المتاحف المصرية تنظم مجموعة من الأنشطة التعليمية والفنية لذوي القدرات الخاصة

في إطار خطة قطاع المتاحف لرفع الوعي الأثري لدى مختلف فئات المجتمع المصري وتنفيذا للدور التعليمي والمعرفي للمتاحف، ودمج ذوي القدرات الخاصة في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها المتاحف المصرية، نظّم عدد من المتاحف المصرية مجموعة من الأنشطة التعليمية والفنية لذوي القدرات الخاصة، والمتعافين من السرطان.

فقد نظم متحف النسيج المصري بشارع المعز برنامج ترفيهي وتثقيفي لمجموعة من محاربات السرطان من جمعية عطاء السماء، تضمنت جولة إرشادية بقاعات المتحف، وورشة فنية لتعليمهم الرسم على الحرير، تلاها جولة إرشادية بشارع المعز.  

وفي سياق متصل نظم قطاع المتاحف بالتعاون مع إدارة التوعية الأثرية والتواصل المجتمعي بالإدارة العامة لمشروع القاهرة التاريخية، جولة إرشادية لذوي الاحتياجات الخاصة داخل قاعات المتحف القبطي ومجمع الأديان لتعريفهم بمقتنيات المتحف وأهم القطع الأثرية به، كما تم تنظيم ورشة لتعليمهم إعادة تدوير الملابس القديمة. 

وفي محافظة الأقصر، استقبل متحف الأقصر مجموعة من ذوي القدرات الخاصة لجمعية اللؤلؤ المكنون للصم والبكم، وقام القسم التعليمي بالمتحف بتنظيم جولات إرشاديه لهم، وورشة فنية لتعليمهم الرسم وصناعة الحلي.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

عداد مباشر ... كورونا

المصابون

الوفيات

المتعافون

كورونا ... عدد الوفيات والإصابات حول العالم