المجلس العربي الأوكراني التجارى يحتفل بمرور 4 أعوام

احتفل المجلس الاوكراني العربي التجاري،  بمرور 4 أعوام من عمره، وبالإنجازات الكبيرة التي حققها خلال سنوات عمله، وتثيمنا للدور الكبير الذي لعبه أعضاؤه في تنمية العلاقات التجارية العربية الأوكرانية، بعقد مؤتمر صحفىً في مقر وكالة الأنباء الأوكرانية، تم خلاله تكريم أعضائه بشهادات تقديرية تعبيرا عن جهودهم خلال الفترة وخاصة في ظل جائحة كورونا.

اشار رئيس المجلس د. عماد ابو الرٌب، إلى الهدف الرئيسي لتأسيس المجلس مقدم اعظيم شكره وامتنانه لـمكتب الرّئيس الأوكراني ومكتب رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية وغرفة التجارة الأوكرانية وغرف التجارة العربية إضافة لسفراء أوكرانيا في الدول العربية وسفراء الدول العربية في أوكرانيا وذلك لجهودهم الرائدة في خدمة الاهداف المشتركة.

 

‎كما عبّر د. ابو الرٌب عن اعتزازه وفخره بأعضاء المجلس رفقاء دربه الذين يبذلون قصارى جهدهم لتحقيق التطلعات التي أسس لأجلها المجلس وفي ذلك دلالة على عُمق الثقة والاحترام والتعاون بين أعضائه.

 

كما أشار إلى خطوة هامّة تمّ إنجازها سيكون لها الأثر الكبير في تعزيز العلاقات الأوكرانية العربية وهي تأسيس محمد الشوابكة، الإعلامي العربي المعروف ورئيس تحرير مجلّة مال وأعمال، بموقع بوّابة أوكرانيا والذي يُعتبر الموقع الوحيد غير الحكومي الذي يجمع بين اللغة الأوكرانية والعربية والإنجليزية.

وعبّر عن شكره للسيد الشوابكة على اهتمامه بتسويق أوكرانيا ثقافياً واقتصادياً واجتماعياً ومهنيته التي جعلت الموقع يصبح في مركز متقدم على مستوى المواقع الأوكرانية التي تعرض مادّتها باللغة العربية.

وسيعلن لاحقا فريق المجلس عن قائمة الأعضاء من وزراء وسفراء سابقين إضافة لرئيس لجنة مكافحة الفساد السابق ومساعد عمدة العاصمة ونواب برلمان سابقين وحاليين ونقيب محامي العاصمة كييف وأصحاب ومدراء شركات كبرى إضافة لممثله في الكويت السيد يحيى الدّخيل وممثله في الأردن السيد عبد اللطيف مدهش وممثله في السعودية السيد أحمد البعيجان .

 



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل