المستشارة الألمانية : "إنجاز لا مثيل له لشعب بأكمله"

بمناسبة الذكرى الثلاثين لعودة الوحدة الألمانية في 3 أكتوبرالمستشارة الالمانية  أنجيلا ميركل تشيد بما تحقق من إنجازات وتطلق العنان لنظرة مستقبلية.

وعبّرت المستشارة الألمانية الاتحادية أنجيلا ميركل عن الشكر والامتنان للناشطين من أجل حقوق الإنسان والمشاركين في تظاهرات ألمانيا الديمقراطية السلمية لقد مَهّدوا بجهودهم وشجاعتهم آنذاك الطريق نحو عودة الوحدة الألمانية.

وأضافت أنها أيضا مناسبة للتعبيرعن الشكرعلى الإنجازالتاريخي الذي لا مثيل له لشعب بأكمله والمستمر على مدى الثلاثين سنة الماضية من الوحدة الألمانية سواء على المستوى الخارجي أو الداخلي

لقد نجحنا خلال 30 سنة في تقليص الفوارق المعيشية بين الشرق والغرب بشكل كبير جدا ولكن مازال هناك فوارق بنيوية لابد من بذل المزيد من الجهود. الوحدة هي مشروع مستمر ليس فقط بين الشرق والغرب وإنما بين المدينة والريف، وبين المناطق ذات الهيكلية الضعيفة، وتلك القوية وهذا في جميع مناطق ألمانيا وبالنظر إلى جائحة كورونا قالت المستشارة أنه لن يكون من الممكن الاحتفال كما يجب بهذه الذكرى الرائعة، كما كنا نأمل قبل عام من الآن. سوف يكون الاحتفال أقل صخبا، مما يتناسب مع المناسبة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل