تحدى الهضبة عمرو دياب لأول مرة

الملحن فارس فهمى: لحنت ووزعت "محسود" ببساطة والجمهور أجمع على حرفيتى (حوار)

استطاع الملحن فارس فهمى أن يحقق نجاحًا كبيرًا على الساحة الفنية بداية من تعاونه مع النجم إيهاب توفيق الذى احتضن موهبته وراهن على موهبته وجعله يلحن ويوزع له فى العديد من الأغانى وأثبت فارس موهبته وأثقلها بالتوزيع والتصوير والمونتاج والإخراج والغناء وأصبح "الجوكر" وسط جيله من الملحنين بل فرض نفسه بقوة بعمله مع المطرب أحمد شيبة فى أغنية "يعلم ربنا" التى حققت نجاحًا باهرًا، وتألق فى تتر "ضربة معلم" بطولة محمد رجب الذى تصدر التريند، وبات أكثر شغفًا لتحقيق مزيدًا من التألق وقرر تحدى الهضبة عمرو دياب فى سابقة هى الأولى من نوعها وقام بغناء أغنية "محسود" لعمرو بلحنه وتوزيعه وأشاد بها جمهوره ومحبيه، التقت "المساء" بفارس ليكشف كواليس تحديه عمرو دياب وعمله مع إيهاب توفيق وأحدث أعماله

أسعى لعودة كبار النجوم لتيمة نشأتهم وازدهارهم

المنتجون تركوا الساحة لمطربى المهرجانات.. والمطربون "خايفين على فلوسهم"

أحارب المهرجانات بمفردى.. والحل فى الأغانى الجيدة

الفن ليست مهنة "أكل العيش".. والعالم يستمد ثقافتنا من الموسيقى

صوت حسن شاكوش "بيزعجنى".. وعمر كمال "مش بيطربنى"

أدين بالفضل لإيهاب توفيق.. وسيفاجئ جمهوره بطفرة فى الأغانى

"مين يستاهلك" أغنية جديدة تليق بتاريخ الكينج.. وطرحها قريبًا

تحدى الهضبة

أكد فارس فهمى أنه قرر أن يتحدى الهضبة عمرو دياب فى سابقة هى الأولى من نوعها لأنه وجد نفسه يمتلك الأدوات والقدرات التى تمكنه من تقديم أغنية "محسود" للجمهور من لحنه وتوزيعه بشكل مختلف ومبتكر وبسيط ويحمل طابع أغانى عمرو دياب التى اشتهر بها منذ نشأته وحققت نجاحًا كبيرًا حتى الآن.

وأضاف أن جمهوره ومحبيه أشادوا بالأغنية وأجمعوا على حرفيته فى تقديمها مؤكدين أنها أفضل من التى طرحها عمرو دياب بالتعاون مع تركى آل الشيخ والملحن خالد عز والموزع عادل حقى.

وتابع أنه يسعى لعودة النجوم الكبار مثل عمرو دياب وحميد الشاعري والكينج محمد منير لسابق عهدهم وازدهارهم بنفس التيمة التى اشتهروا بها منذ بدايتهم حتى يعيد لجمهورهم هوية هؤلاء النجوم والجزء المفقود لدى الجمهور.

وقال أن المنتجين اختفوا من الساحة وتركوها لمطربى المهرجانات يلهون فيها كما يحلو لهم مشيرًا إلى أن بعض النجوم يشعرون بالخوف من خوض تجربة الإنتاج حتى لا تكلل بالفشل ويخسر أمواله ويصاب بالحسرة.

انتشار المهرجانات "كارثة"

وأضاف أن انتشار أغانى المهرجانات "كارثة" قائلًا: "الفن بيضيع مننا" ولفت إلى أنه قام بعمل فيديو لحث النقيب هانى شاكر على إيجاد حلولًا لهذه الأزمة.

وأشار إلى أن ثقافتنا تظهر من خلال الموسيقى التى نخاطب بها العالم قائلًا: "هنخاطب العالم بموسيقى المهرجانات!".

وقال أن الأزمة ليست فى كلمات أغانى المهرجانات بل فى الموسيقى التى يستمع إليها الجمهور.

حل أزمة انتشار أغانى المهرجانات

أما عن حل انتشار أغانى المهرجانات قال: "الحل فى الأغانى الجيدة حتى تسحب البساط من مطربى المهرجانات مرة أخرى والفن مش مهنة "أكل العيش" مثلما يعتبرها بعض المطربين قائلًا: "احنا مش شغالين فى فرن ده فن".

وأبدى إعجابه بمطرب المهرجانات حمو بيكا مؤكدًا أن صوته مميز عن حسن شاكوش لافتًا إلى أن صوته يزعجه أما عن رأيه فى عمر كمال قال: "مش بيطربنى".

واستطرد أن هناك مطربين شباب على الساحة أصواتهم جيدة ولكنهم ينتظرون الفرصة والمنتج الذى يظهرهم للنور مثل نورهان المرشدي وآية سلطان وغيرهم.

"يعلم ربنا" كسرت الدنيا 

وأعرب عن سعادته بنجاح أغنية "يعلم ربنا" لأحمد شيبة قائلًا: "كسرت مصر كلها وسعيد بنجاحها".

وكشف كواليس الأغنية مؤكدًا أن أحمد شيبة كان متواجدًا بمكتب محمد رمضان لغناء أغنية "احنا الصعايدة" لمسلسل "نسر الصعيد" وليس يعلم ربنا ولكن سأل رمضان شيبة عن تحضيره لأغنية جديدة وكانت أغنية يعلم ربنا من نصيب المسلسل وأشاد بها محمد رمضان واستمع إليها أكثر من 12 مرة وتم طرح الأغنية قبل المسلسل بـ15 يوم وبعد نجاحها قرروا أن تكون تتر النهاية.

أحارب المهرجانات وحيدًا 

وأكد فهمى أنه يحارب المهرجانات بمفرده مشيرًا إلى أن الموضوع ليس مهرجانات لأن النجم حسين الجسمى "كسر الدنيا" بأغنية "لقيت الطبطبة" وهذا يعنى أن الأغنية الجيدة هى التى تفرض نفسها على الجميع وليس أغانى المهرجانات هى التى يسعى إليها الجمهور بل الأغنية القوية التى تستحق النجاح.

أدين بالفضل للنجم إيهاب توفيق

أما عن علاقته بالنجم إيهاب توفيق قال: "أدين بالفضل له" مؤكدًا أنه أبدى سعادته بموهبتى وراهن على نجاحى وجعلنى أقوم بالتلحين والتوزيع له، ووزعت ولحنت أغنية "أبويا وأمى" و"100 تحية".

عودة قوية لإيهاب توفيق 

وأضاف أنه يسعى خلال الفترة المقبلة أن يسير إيهاب توفيق على خطى عمرو دياب فى نفس التيمة قائلًا: "هيكون إيهاب توفيق بطعم عمرو دياب" مؤكدًا أنه اقتنع بالأمر ومن المقرر تنفيذه خلال أيام.

واختتم أنه يحضر لأغنية جديدة مع الكينج محمد منير تحمل اسم "مين يستاهلك" وستكون مفاجأة مدوية لجمهوره وستعيد منير لسابق عهده وازدهاره وتليق بتاريخه الكبير قائلًا: "عاملين أغنية بكل إلى عمله منير فى تاريخه"، مؤكدًا أنه ينتظر انتهاء منير من المينى ألبوم الذى يحضر له حتى يتم العمل على الأغنية وطرحها.



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل