المنتخب التونسى يتأهل لنصف نهائى "الكان" بثلاثية نظيفة فى مرمى مدغشقر

تأهل المنتخب التونسى إلى نصف نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بعد إقصاء "الحصان الأسود"منتخب مدغشقر



تأهل المنتخب التونسى إلى نصف نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بعد إقصاء "الحصان الأسود"منتخب مدغشقر، بثلاثة أهداف نظيفة، فى المباراة التى جمع المنتخبين على ملعب الدفاع الجوى،  فى أطار منافسات دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية توتال مصر 2019.

جاء أهداف المنتخب التونسى عن طريق المتألق فرجانى ساسى نجم فريق الزمالك فى الدقيقة  53 من زمن المباراة، من تصويبة قوية اصطدمت مدافع مدغشقر قبل أن تسكن الشباك، وعزز  يوسف المساكنى بالهدف الثانى فى الدقيقة 60


لعب المنتخب التونسى المباراة بتشيكل مكون من:-

معز حسن - وجدي كشريدة - ياسين مرياح - ديلان برون - أسامة الحدادى - غيلان الشعلالى - إلياس السخيرى -  فرجانى ساسى - أنيس البدرى - طه ياسين الخنيسى - يوسف المساكنى.

بينما لعب منتخب مدغشقر المباراة بتشكيل كالأتى:-

" ملفين أدريان - رومان ميتانير - وماس فونتين - اسكال رازاكانانتينيانا - جيريمى موريل - ريان رافيلوسون - أنيسيت أندريانانتيناينا -  إبراهيم أمادا - الاينا نومينياناهارى - فانيفا إيما أندرياتسيما - كاروليس اندريا".

نبذة مختصرة عن المنتخب التونسى ونظيره مدغشقر

عجز منتخب تونس عن بلوغ الدور نصف النهائى بمسابقة كأس الأمم الإفريقية منذ تتويجه بلقبه الوحيد قبل 15 عاماً، وترى الجماهير التونسية أن الفرصة ربما ستكون مواتية أمام لاعبيه لتحقيق هذا الإنجاز فى النسخة الحالية للبطولة، لاسيما بعد خروج منتخبات مصر والمغرب وغانا.

يسجل منتخب تونس الظهور الـ19 فى مسابقة كأس الأمم الإفريقية، فى الوقت الذى يعانى فيه منتخب "نسور قرطاج" من عقدة مزمنة بعدما فشل فى تجاوز الدور ربع النهائى منذ نسخة 2004، حيث ودع المسابقة القارية من الدور الأول "مرتين" و4 مرات من الدور ربع النهائى.

بينما حسم منتخب مدغشقر تأهله لربع النهائى بعد عبور الكونغو بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد التعادل فى الوقت الأصلى والإضافى 2-2، ليصبح "الحصان الأسود" للمسابقة، بعدما كتب تاريخاً جديداً بتأهله لربع النهائى لأول مرة فى تاريخه بعدما جاء ظهوره فى النسخة الحالية بتاريخ الكان لأول مرة فى تاريخه أيضا.

تفوق منتخب تونس على غانا عبر ركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما ، ضمن منافسات دور الـ 16، ليخوض أولى مبارياته بالقاهرة، بعدما خاض مباريات المجموعة فى السويس ثم دور الـ16 فى الإسماعيلية.
 

ملخص مباراة تونس ومدغشقر

بدأت منتخب مدغشقر المباراة بقوة شديدة وكادت أن تتقدم مبكراً بعرضية خطيرة في منطقة الجزاء انتهت بتسديدة أبعدها الدفاع، ثم ردت تونس باختراق عن طريق الخنيسي لكنه سقط في منطقة الجزاء بعد تدخل الدفاع مع إشارة الحكم باستئناف اللعب.

مع الدقيقة 14 من زمن المباراة كاد فرجانى ساسى أن يتقدم للفريق التونسى بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء علت العارضة بقليل لتضيع فرصة تقدم النسور.

فى الدقيقة 32  كاد وهبى الخزرى أن يتقدم لتونس بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء من ركلة حرة مباشرة نجح حارس مدغشقر في تحويلها إلى ضربة ركنية.

انطلق كشريدة من الجهة اليمنى ليرسل عرضية خطيرة في الدقيقة 41 فى منطقة الجزاء حولها الخنيسى بلمسة إلى جوار القائم الأيسر تحت ضغط دفاعى كبير.

ألغى الحكم هدفاً للفريق التونسى بعد تسلسل واضح على اللاعب وهبى الخزرى فى الدقيقة 47 ليتم إحباط النسور الذين ذهبوا للاحتفال قبل صدور قرار الحكم.

فى الدقيقة 52 مرر المساكنى الكرةإلى فرجانى ساسى الذى سدد كرة قوية ارتطمت بالدفاع وغيرت اتجاهها لتسكن شباك الحارس الملجاشى وتعلن عن تقدم النسور.

ضاعف المنتخب التونسى النتيجة في الدقيقة 60 بعد تسديدة من وهبى الخزرى تصدى لها الحارس لترتد إلى يوسف المساكنى الذي وضع الكرة فى الشباك بتسديدة جديدة.


بهذا الفوز أكتمل المربع الذهبى ببطولة أمم أفريقيا 2019 ضم كل من" تونس - الجزائر - نيجيريا - السنغال" 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل