اختيار مرشح وحيد لقبيلة الحميدات لخوض انتخابات مجلس النواب 

فى تجربه ديموقراطية فريده عقدت قبيلة الحميدات بقنا المجمع الانتخابي لاختيار مرشح من أبناء القبيلة لخوض المعركة الانتخابية 2020/2021،وسط حضور شعبي لكافة عائلات القبيلة للاتفاق علي اختيار مرشح واحد يمثل هوارة الحميدات.

وكان التصويت علي اختيار مرشح القبيلة من اثنين من المرشحين المحتملين وهما سعد ابراهيم وعمر كامل سعيد.

وشكلت القبيلة المجمع الانتخابى لثاني مرة فى تاريخها للاتفاق على مرشح واحد لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة والاجتماع على مرشح واحد من القبيلة، والذى يضم لجنة من شباب القبيلة المتطوعين ويمثلون مختلف عائلات القبيلة لتوحيد الصف والاتفاق على مرشح بعينه.

ويتكون المجمع الانتخابى من لجنة التحكيم تضم عددا من الأشخاص يمثلون كافة عائلات القبيلة، ويتم التصويت على المرشحين المتقدمين للمجمع من كل عائلة ويتم اختيارهم بالتنسيق والأتفاق بين العائلات، ويشمل الشباب وكبار السن بالإضافة إلى لجنة من كبار السن وشيوخ العائلات وتكون مهمتها إنجاح المجمع الانتخابى.


ويتضمن المجمع الانتخابى ميثاق شرف تم وضعه و وقعت عليه جميع عائلات القبيلة المشاركة بالمجمع ويتضمن التزام المرشحين وجميع عائلات القبيلة بالمرشح الذى سيفرزه المجمع للترشح وخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، على أن تقف جميع العائلات الأخرى بجانب المرشح الذى أسفرت الانتخابات الداخلية عن فوزه ويخوض انتخابات مجلس النواب كمرشح وحيد عن القبيلة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل