انتظام أول أيام الدراسة في الإسماعيلية ..صور

انتظمت اليوم الأربعاء أول أيام العام الدراسي الجديد 2019/2020 في مدارس التعليم الأساسي والمدارس الابتدائية و الرسمية و الخاصة لمرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي بمحافظة الإسماعيلية بحضور مديرو الادارات التعليمية ورؤساء المراكز والمدن .


وتوافد التلاميذ برفقة أولياء امورهم على مدارس المحافظة الموزعة على ثماني ادارات تعليمية هي شمال وجنوب الإسماعيلية والقنطرة شرق وغرب وفايد و القصاصين وابوصوير و التل الكبير تزامنا مع استعدادات مكثفة لاستقبال عام دراسي متميز وناجح تنفيذا لتعليمات واشراف مباشر من الدكتور خالد خلف قبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية .

واستقبلت المدارس التلاميذ بعدة اجواء احتفالية وتقديم الحلوى والقى مديرو المدارس كلمة للتلاميذ المستجدين في تابور الصباح  اكدوا خلالها على حب المدرسة و الحفاظ على أساسها و التعاون مع المعلمين والخروج بنظام وحسن التعاون مع هيئة التدريس والمشاركة في كافة الانشطة تزامنا مع عزف أغاني واناشيد وطنية وختاما بيحية العلم وترديد النشيد الوطني  .

ومن جانبه اطمأن الدكتور خالد خلف قبيصي وكيل وزارة التعليم بالمحافظة على وصول الكتب المدرسية الي مخازن المديرية مؤكدا على  مديرو الإدارات توزيع الكتب والتأكيد علي عدم ربط استلام الطلاب الكتب بالمصروفات الدراسية .

كما أصدر مدير المديرية قرارا إداريا يتضمن عدم ترك أعضاء هيئة التدريس بالمدارس أماكن عملهم داخل المدرسة إلا بإذن رسمي وعقب الساعه الواحدة ظهرا علي ان يتم توقيعهم بالعلم مشيرا الي انه في حالة وجود اي مخالفات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع مدير المدرسة ومدير الإدارة علي ان يحدد موعد للقاء المعلمين في الفترة من الساعه الثانية ظهرا وحتي الخامسة مساء.

فيما اجرى رؤساء المراكز والمدن على مستوى المحافظة يرافقهم مديرو الادارات التعليمية والصحية  جولات ميدانية للتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد خصوصا في الادارات التعليمية البعيدة عن نطاق مدينة الإسماعيلية منها مدينة القصاصين وفايد والقنطرة شرق وشددوا على تكثيف حملات النظافة داخل وخارج المدارس وازالة الاشغالات والتعديات  .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل