انطلاق فعاليات مؤتمر الأكاديمية الدولي تحت عنوان "الثقافة والإعلام اتجاهات حديثة" 

نظمت الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري ممثله في كلية اللغة والإعلام مؤتمرها الدولي بعنوان "الثقافة و الإعلام إتجاهات حديثة" وذلك في مقر كلية اللغة والاعلام بمساكن شيراتون مصر الجديدة .


 

 

شاهد البث المباشر

بث مباشر مباراة مصر وجزر القمر اليوم الاثنين 18 - 11 - 2019 الساعة 3.00 عصرا

 


وأقيم المؤتمر بحضور د. سامى عبد العزيز خبير الإعلام والعلاقات العامة - بكلية الإعلام - جامعة القاهرة ، د. محمد عنانى أستاذ فى الأدب الإنجليزى بجامعة القاهرة ، اد. محمد الخولى كبير المترجمين فى منظمة الأمم المتحدة ، د. حسن عماد أستاذ الإعلام بكلية الإعلام جامعة القاهرة. د.  منى مكرم عبيد أستاذة العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ، د. إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

د. إسماعيل عبد الغفار يدعو إلى تكاتف الجهود بين مؤسسات المجتمع كافة للنهوض بمستوى الوعي والحس الإعلامي

 


وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار أن المؤتمر- الذي تنظمه كلية اللغة و الإعلام بالأكاديمية العربية- يهدف الي إتاحة الفرصة للباحثين، من مختلف جامعات مصر و خارجها، لخلق حوار ترتكز جوانبه على استكشاف العلاقة الوثيقة بين الثقافة و الإعلام و إنعكاس تلك العلاقة على مجالي الإنسانيات و العلوم المجتمعية. 


ويأتى ذلك بينما تدور محاور المؤتمر حول التكامل و التواصل بين الثقافة و الإعلام واللغة والاتصال والإعلام الحديث والإعلام الرقمي و التنوع الثقافي والأدب، الإعلام، والأخلاقيات والثقافة الإعلامية والتطويع الأدبي و العروض الفنية والأخبار الكاذبة و المعلوماتية والدراما التلفزيونية والهوية القومية والترجمة، والإعلام، والثقافة.


وأكد عبد الغفار ان الإعلام بجميع صوره جزء من ثقافة المجتمع التي يتحدثها و يستخدمها. فالعلاقة بين الإعلام و الثقافة علاقة متداخلة ومترابطة ارتباطا وثيقا، فهما يتطوران معا ويؤثران كلاهما في الآخر.

 


وشدد عبد الغفار عليى أهمية الإعلام الإيجابي في مواجهة الرسائل الهدامة والمضللة التي بات يحفل بها الفضاء الإعلامي مستهدفة المجتمعات والدول


ودعا رئيس الأكاديمية إلى تكاتف الجهود بين مؤسسات المجتمع كافة للنهوض بمستوى الوعي والحس الإعلامي لدى جميع أفراد ومكونات المجتمع


وأبدي رئيس الأكاديمية إعجابه بفكرة المؤتمر وقدم الشكر للدكتورة  عزة هيكل عميد كلية اللغة والاعلام 


من جانبها قالت د. عزة هيكل عميد كلية اللغة والاعلام ان هذا المؤتمر العلمي الأول لكلية اللغة والاعلام يعد باكورة المؤتمرات بين اللغة وتداعياتها والاعلام الحديث والتأثير علي الرأي العام سلبا أو ايجابا من منظور ثقافي 
واضافت عميدة اللغة والاعلام ان هناك 33 بحثا سيتم مناقشتها و دراستها في عدد (4) جلسا



 

 

شاهد البث المباشر

بث مباشر مباراة مصر وجزر القمر اليوم الاثنين 18 - 11 - 2019 الساعة 3.00 عصرا

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل