بإجمالي 200 حالة .الإسماعيلية تبدأ تطعيم كبار السن بلقاح كورونا .صور

شهد اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية  اليوم الخميس يرافقه الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة والدكتور هيثم رشوان مدير عام المجمع الطبى واللواء منصور لاشين نائب مدير الأمن واللواء محمود عاشور مساعد مدير أمن الاسماعيلية وعدد من القيادات  أول جرعة تطعيم ضد فيروس "كورونا"المستجد بمقر المجمع الطبى بمنطقة الشيخ زايد بحى ثالث ..

وخلال متابعة المحافظة لأعمال التطعيم بالمجمع أكد على انه تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي وتأكيداته على الأهتمام كافة أجهزة الدولة بصحة المواطن فإن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لم ولن تدخر وسعا فى تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات اللازمة لدعم صحة المواطن .

ومن جهته أشار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إلى أن المستهدف تطعيمهم باللقاح خلال هذه الفترة هم فئات كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأضاف أن المستهدف فى اليوم الأول تطعيم عدد ٢٠٠ حالة مشيرا إلى أن العمل بمركز اللقاح داخل المجمع يستمر على مدى الفترة من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءا موضحا أنه يتم إعطاء اللقاح على جرعتين بالذراع الأيسر للمواطن .

وأوضح أن موانع التطعيم تتمثل فى الحساسية للمادة الفعالة وحالات الحمل والرضاعةأو الإصابة بفيروس كورونا أو ظهور أى أعراض لتلقى أى لقاحات أخرى .و عقب أعطاء اللقاح يتم أرسال رسالة لكل مواطن على التليفون .


 



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل