بالصور ....جامعة عين شمس تتزين استعدادا لاستقبال العام الجديد

أنهت جامعة عين شمس برئاسة أ.د. محمود المتيني استعداداتها لاستقبال العام الجامعي الجديد ٢٠١٩/ ٢٠٢٠، و الذي تبدأ صباح غد السبت أول أيامه.



حيث أكد أ.د. محمود المتيني أنه تم الإنتهاء من تطوير و تجميل الحرم الجامعي و تنفيذ كافة أعمال الصيانة و التجديد ، حتى يتخذ الحرم الجامعي  المظهر الحضاري اللائق ، و كذلك تجديد وصيانة الحدائق و النافورة الملحقة بقصر الزعفران مقر إدارة الجامعة للحفاظ على هذا التراث التاريخي الهام و استمرار ظهوره بالشكل الأمثل للأجيال المتعاقبة .
 
كما انتهت أيضا أعمال  تطوير الحرم الخاص بكل كلية و هو ما سينعكس إيجابا على الجانب النفسي للطلاب مع اليوم الأول للدراسة.
 
و صرح أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب أن الجامعة تستقبل غدا قرابة ربع مليون طالب و طالبة من الطلاب الجدد و القدامى من بينهم .ألف طالب مستجد
 
و أضاف أن الجامعة في هذا الصدد قد حرصت بمختلف قطاعاتها على تنظيم مهرجان استقبال و احتفالية كبرى مميزة من حيث الشكل و المضمون ، تحت شعار " قادرين نعملها " ، لافتا أن الفاعليات المختلفة للمهرجان تضمن أن يجد كل طالب المجال الذي يستهويه حتى ينخرط منذ اليوم الأول في الحياة الجامعية و يتعرف على كافة الأنشطة التي من شأنها ثقل شخصيته  و تحقيق التوازن المطلوب فيها من خلال الجمع بين الحياة الأكاديمية و الأنشطة بمختلف أنواعها. 
 
و من المقرر أن  تشهد الاحتفالية وجود عدد ضخم من المعارض من بينها معرض الكتاب المجاني ، معرضًا للفنون التشكيلية و آخر لمخترعات الطلاب ، و كذلك معرضاً للصناعات اليدوية ، فضلاً عن نماذج المحاكاة.
 
هذا إلى جانب عدد من الأجنحة التعريفية بأنشطة اتحاد الطلاب و رعاية الشباب و أسرة من أجل مصر المركزية  و كذلك أنشطة و خدمات صندوق التكافل ، كما يشارك صندوق مكافحة الإدمان بجناح مميز ؛ لتوعية الطلاب بمخاطر الإدمان ، بالإضافة إلى عدد من الخدمات الطبية المجانية منها قياس السكر و الضغط و الوزن .
 
كما تشهد احتفالات الغد بجامعة عين شمس ماراثون للدراجات و حفل غنائي لمنتخب كورال الجامعة و مسابقات رياضية متعددة منها العدو و كرة السرعة و تنس الطاولة.
 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل