بالغردقة .. الأجانب يحتفلون بتورتة على شكل سفينة تمر بقناة السويس


شارك عدد من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية من نزلاء الفنادق السياحية المصريين فرحة تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس بالاحتفال بتورتة كبيرة تحمل شكل سفينة تمر بقناة السويس في إشارة الفرحة بعبور المصريين دائما الأزمات وحرص الجميع على التقاط الصور التذكارية ونشرها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

احتفلت عدد من فنادق الغردقة بالنجاح الذي حققه المصريين في تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس بأعداد تورتة كبيرة طولها ثلاثة أمتار تحمل شكل سفينة تمر بقناة السويس في إشارة واضحة إلى إعادة عبور السفن للقناة بعد توقف دام لأكثر من عدة أيام بعد أزمة السفينة الجانحة بالقناة.

قال مصطفى نصار مدير احد الفنادق السياحية بالغردقة أن مجموعة فنادق أعدت تورتة طولها ثلاثة أمتار للإحتفال بنجاح المصريين في عبور أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس وذلك بمشاركة عدد من السائحات الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية من نزلاء الفنادق السياحية والذين قدموا التهنئة للرواد الفنادق من المصريين والعاملين بالفنادق على أنغام الموسيقى والأغاني الشعبية وسط فرحة الجميع وتبادل التهاني. وحرص الجميع على التقاط الصور التذكارية ونشرها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف محمد عبده مدير الأغذية والمشروبات بأحد الفنادق السياحية المشاركة فى الإحتفال أن التورتة يبلغ طولها ثلاثة أمتار واشترك في إعدادها إحدى عشر شيف وتم استخدام خمسة كيلوا كريم شانتيه وعدد سبعة عشر لوح سبونش واستغرقت ما يقرب من ساعتين في تجهيزها وهى على شكل سفينة كبيرة تمر من القناة وهى نموذج مصغر السفينة الجانحة بقناة السويس.

وقال فادي عادل شيف حلواني من المشاركين في إعداد التورتة أنه شارك إحدى عشر شيف في تجهيز التورتة وسط فرحة َوحماس لافتا إلى أنه تلقى تهنئة من السائحين المشاركين في الاحتفال ومعبرا عن سعادته بعظمة مصر أمام السائحين من نزلاء الفنادق السياحية من جميع الجنسيات الأجنبية من سويسرا وبيلاروسيا وأوكرانيا والمجر وصربيا ومولدفا ومقدونيا بولندا وأوكرانيا والتشكيك مؤكدا أن ذلك الاحتفال هو دعايا للسياحة وتنشيط السياحة.



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل