بالفيديو: طبيب مصاب بكورونا في الشرقية يروي تفاصيل إصابته.. ويكشف أصعب اللحظات

روى الدكتور عبدالرحمن الشافعي، طبيب العناية المركزة بمستشفى الأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق، والمصاب بفيروس كورونا، تفاصيل إصابته بالفيروس وكيف انتقلت له العدوى أثناء ممارسه . كما كشف عن أصعب اللحظات التي مر بها.

ويقول الطبيب  منذ عدة أيام استقبلنا حالة مصابة بفيروس كورونا بمستشفى الأحرار بمدينة الزقازيق مشيرا إلى أنه طبيب عناية مركزة إلا أنه كان مناوب بالاستقبال في المستشفى في هذا اليوم . 

وتابع: بعد تأكدهم من إصابة المريضة بالفيروس أتخذ قرارا وعدد من زملائه بعزل أنفسهم ذاتيا داخل منازلهم تحسبا لانتقال العدوى إليهم. مشيرا إلى أن أصعب اللحظات التي مرت عليه كانت مع بداية ظهور الأعراض عليه بعد 3 أيام من العزل وعلى الرغم أنه عزل نفسه داخل غرفه بمفرده إلا أنه شعر بالخوفعلى عائلته وبعد تأكد إصابته انتقل إلى مسشتفى العزل . 

وروى تفاصيل قضاء يومه داخل المستشفى قائلا: نستيقط الساعة الثامنة صباحا ويتم الكشف يوميا على جميع المرضى وإعطائهم الأدوية كما تتم اعمال التعقيم على مدار اليوم". مضيفا أنه يتم تقديم وجبات " الإفطار والغداء والعشاء" في مواعيد منتظمة بالإضافة لوجبات خفيفة بين الفترات.

وقال: "عمرنا ما قصرنا، ولا هنقصر في حق أهلنا وبلدنا اللي بنحبها"، مشيرًا إلى أن الأطباء والممرضين والفنين وغيرهم، لن يدخروا جهدًا في علاج المرضى، خاصة مصابي فيروس كورونا رغم من إمكانية تعرضهم للعدوى، باعتبار أن هذا واجبهم ولن يتخلوا عنه.

ولفت الطبيب إلى أنه لا يخشى تعرض حياته للخطر بقدر خوفه على أسرته، وأن يكون السبب في نقل العدوى لهم . وطالب أهل بلده بأن يستوصوا بهم خيرا قائلا:  "الرجاء يا أهل بلدي الكرام.. أنا اتأذيت وأنا بأدي واجبي تجاه وطني في مكان عملي.. فاستوصوا بأهلي خيرًا ولا تجرحوهم ولو بكلمة".

وقال الطبيب أنه يشعر بالتحسن في حالته الصحية بعد تلقي العلاج . موجها الشكر لجميع من دعوا له ودعموه بالدعاء منذ إصابته وحتى الان. 

يشار إلى أن الدكتور عبدالكريم العراقي مدير مستشفى الأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق أن 23 من الأطباء والتمريض والفنيين بمستشفى الأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق للعزل المنزلي لمدة 14 يوما احترازيًا، تحسبًا لإصابة أي منهم بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد خضوع 9 أخرين أصيبت منهم طبيبة وطبيب بالفيروس في وقت سابق .

 

 

 



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل