بدء اختبارات قبول ابناء الشهداء فى مدارس التمريض بشمال سيناء

بدء اختبارات قبول ابناء الشهداء فى مدارس التمريض بشمال سيناء



بدأت اليوم اختبارات القبول للمتقدمين من ابناء الشهداء للالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض على مستوى محافظة شمال سيناء طبقا للقواعد والاشتراطات المحددة من وزارة الصحة ومحافظ شمال سيناء

وأكد الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة والمشرف العام على الاختبارات أنه تم البدء باختبارات فى الاملاء واللغة الانجليزية ثم اختبار المعلومات العامة والاختبارات الشخصية للمتقدمين من أبناء الشهداء عن طريق لجنة متخصصة مكونة من مديريتى الصحة والتربية والتعليم والمحافظة تأكيدا للشفافية والتحقق من تطبيق القواعد واشتراطات القبول

وأوضح ان تصديق معالي الوزير اللواء. محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بالموافقة على استثناءشرط المجموع في قبول تقديم أبناء الشهداء لمدارس التمريض بالمحافظة للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠١٩ على ان يكون بكل فصل عدد 2 من أبناء الشهداء من جانبه اكد د أحمد عبد الفتاح مدير ادارة التدريب والمدارس ان التقديم طبقا للشروط الآتية.

1. يستثني شرط المجموع للمتقدمين من أبناء الشهداء. 2. ان يحق لمن تقدم قبل ذلك التقديم مرة أخرى خلال العام الدراسي الحالي و ان استثناء شرط المجموع لابناء الشهداء يأتي مع شروط القبول لمدارس التمريض بالمحافظة وهي الحصول على الشهادة الاعدادية من مدارس المحافظة خلال العام الدراسى 2019 / 2020 وأن يكون المتقدم من أبناء المحافظة والحصول على شهادة التعليم الأساسى من الصف الأول الابتدائى الى الصف الثالث الإعدادى منها ، وألا يقل سن المتقدم عن 14،5 عاما ولا يزيد عن 18 عاما فى 1- 10 - 2019، وألا تكون الطالبة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء الدراسة وعدم النقل من محافظة لأخرى ..

علاوة على اجتياز الاختبارات وهى اختبار شخصى فى قوة الملاحظة ولباقة الحديث وسرعة الاستجابة ورد الفعل ومهارات التواصل والمعلومات العامة ، والاختبار الطبى بواسطة القومسيون الطبى بالمحافظة ويتضمن كشف نظر وكشف باطنة واختبارات مخدرات واختبار نفسى بواسطة أخصائى أمراض نفسية واختبار الاملاء واللغتين العربية والإنجليزية بشرط الحصول على 7 درجات من 10 فى كل اختبار ، وكشف الهيئة ويتضمن الخلو من العيوب الخلقية وحسن المظهر وسلامة النطق والتناسق بين الطول والوزن .







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل