بدء دورات "التعليم الهجين" بجامعة دمياط

افتتح الدكتور سيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط اليوم الدورات التدريبية الخاصة بنظام "التعليم الهجين".. وتضم الدورات التدريبية الخاص بنظام "التعليم الهجين" عدد ثمان ورش عمل تدريبية تبدأ اليوم وتنتهي في نهاية الشهر الحالي بواقع عدد (2) ورشة تدريبية أسبوعياً.

ويتم انعقاد تلك الورش بمعمل (407) بكلية الحاسبات والمعلومات الذي يضم عدد (44) جهاز كمبيوتر حديث التجهيز ويسمح بحضور 22 إلى 25 متدرب بكل ورشة وذلك تطبيقاً واتباعاً للإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

ويشرف على تلك الدورات التدريبية الدكتور وائل الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ومركز ضمان الجودة وتقييم الأداء ويقوم بالتدريب فريق متخصص يجمع بين أعضاء هيئة التدريس ومدربين كمبيوتر بالجامعة.

يأتي انعقاد تلك الدورات بناءً على قرار المجلس الأعلى للجامعات في جلسته المنعقدة بتاريخ 21/7/2020 والخاص باعتماد نظام "التعليم الهجين" والذي يمزج بين التعليم وجهًا لوجه والتعليم عن بُعد، مما يؤدي إلى تقليل الكثافة الطلابية وتحقيق الاستفادة العظمى من خبرة أعضاء هيئة التدريس والبنية التحتية للجامعة، وتحول تدريجي للطالب ليصبح متعلماً مدى الحياة، وذلك تطبيقاً لأساليب الأداء وضمان الجودة المحلية والعالمية بالإضافة إلى تحقيق الاستفادة العظمى من الامكانيات التكنولوجية خارج الفصل الدراسي.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل