بروتوكول توأمة بين الأقصر وفيتربو الإيطالية بعد نجاح معرض توت عنخ آمون

وافق مجلس تنفيذى محافظة فيتربو الإيطالية على نص «اتفاق التوأمة» الذى إقترحه مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

ومن المقرر أن يقوم محافظ الأقصر بزيارة رسمية لإيطاليا فى الخريف المقبل من أجل التوقيع الرسمى على البروتوكول بعد تصديق وزارة الخارجية الإيطالية عليه.
وقال أوجينيو بنديتى رئيس مؤسسة بنديتى الثقافية «لقد كان النجاح الكبير الذى صادف المعرض المصرى الذى قامت بتنظيمه فى فيتربو العام الماضى مؤسسة " سيب بنيديتّى " والذى شهد زيارة ما يزيد عن ٦٠ ألف زائر خلال ٦ أشهر جاءوا لمشاهدة مجموعة من مستنسخات مقبرة الفرعون توت عنخ أمون وهو ما فتح الطريق أمام مبادرات ثقافية قام بتقديمها السفير المصرى فى روما هشام بدر.
واضاف رئيس مؤسسة بنديتى الثقافية: «الأن يمكن القول أن الأتروسكان سيهبطون في مصر لتجديد العلاقات الألفية بين البلدين الذين توحدهم الأديان الوحيدة فى العالم التى تدعو إلى خلود الروح فى رحلتها في عالم ما بعد الموت». 

هذا وقد قام  أسقف فيتربو لينو فوماجالى بقيادة أول رحلة حج مسيحية على مسار رحلة العائلة المقدسة في هروبها فى مصر من خلال زيارة الأماكن التي لجأ فيها الطفل يسوع لمدة سبع سنوات هربًا من إضطهاد الملك هيرودس.
هذا التراث التاريخى والدينى تم وضعه فى إطار تمثيلى موسيقى وقد عهدت وزارة الثقافة المصرية إلى مؤسسة «سيب بينيديتّى» بتقديم أول عرض فى باكورة عروضه العالمية فى روما وسيتم العرض «تحت الرعاية الخاصة من الفاتيكان».







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل