بعد التوقف لمدة ساعة...استئناف انتخابات الشيوخ  

استأنفت المقار الانتخابية في ثاني أيام الانتخابات بمختلف محافظات الجمهورية، منذ قليل، عملية استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ، بعد التوقف لمدة ساعة واحدة من الثالثة وحتى الرابعة عصرًا وفق قرار الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض.

وتخلل ساعة الراحة عملية تطهير وتعقيم لمقار اللجان الانتخابية، والتي تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبدأ، اليوم الأربعاء، التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، وسط تواجد مكثف لقوات الأمن، وإشراف قضائي كامل على مستوى محافظات الجمهورية.

وشهدت اللجان الانتخابية تطبيق إجراءات احترازية داخل اللجان تشمل التعقيم والتطهير، والتشديد على تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء إدلاء الناخبين بأصواتهم بالإضافة لارتداء الكمامات الواقية.

ويحق 63 مليون ناخبًا مصريًا مقيدًا في قاعدة البيانات، موزعين على نحو على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضي -أساسي واحتياطي-، ومعاونة 120 ألف موظف.

ومن المقرر أن تتم عمليات فرز الأصوات داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس الجاري.

ويتنافس في انتخابات مجلس الشيوخ وفقًا للقائمة النهائية للمرشحين 787 مرشحًا بالنظام الفردي في 27 محافظة.
 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل