تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزانى

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره سيمبا التنزاني اليوم الثلاثاء على ملعب استاد مكابا بدار السلام بالجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ونجح الأهلي في الفوز على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من دور المجموعات، والتي أقيمت على استاد القاهرة.

ويتصدر الأهلي المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، متساويًا بنفس الرصيد مع سيمبا التنزاني الذي يأتي في الوصافة لفارق الأهداف، ثم يقبع فيتا كلوب في المركز الثالث برصيد نقطة، ويتذيل المريخ الترتيب بدون نقاط.

وتستعرض الجمهورية أون لاين تاريخ مواجهات الاهلى وسيمبا التنزانى والتى جاءت على النحو التالى:

واجه الأهلي سيمبا التنزانى في 4 مباريات سابقة، بواقع مباراتي في دور الـ 16 لأفريقيا أبطال الكؤوس عام 1985، ومباراتين في مجموعات دوري الأبطال 2018-2019.

ونجح الأهلي في تخطي سيمبا والوصول لربع نهائي أبطال الكؤوس 1985 بالفوز بهدفين نظيفين في القاهرة والخسارة بنتيجة 2/1 في تنزانيا.

وكان محمود الخطيب، رئيس الأهلي الحالي هو أول من هز الشباك في مواجهات الطرفين، حيث سجل في خسارة فريقه بهدفين في مباراة الذهاب، قبل أن يعود ويسجل رفقة زكريا ناصف هدفي فوز المارد الأحمر في القاهرة

وفي مجموعات دوري الأبطال 2018-2019 فاز الأهلي بخماسية في برج العرب، وهو أكبر فوز في تاريخ مشاركاته بمرحلة المجموعات من دوري الأبطال، ممثلاً رقماً قياسياً شخصياً، في الوقت الذي خسر فيه لقاء دار السلام بهدف نظيف.

وحملت خماسية الأهلي في سيمبا توقيع كل من عمرو السولية وكريم ندفيد «هدفين» وعلي معلول وجونيور أجايي.

ومن المقرر ان تُذاع مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني عبر قناة beIN Sports HD 7.

ومن المتوقع ان يخوض الاهلى اللقاء أمام سيمبا بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: محمد الشناوى
خط الدفاع : محمد هانى - بدر بانون – أيمن شرف - ياسر ابراهيم
خط الوسط : حمدى فتحى - عمرو السولية
خط الهجوم : محمد مجدى قفشه - محمود كهربا - جونيور أجاي - والتر بواليا
 



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل