تجديد تعيين عميد تكنولوجيا الفضاء ببنى سويف

أصدر الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف  قرار بتجديد تعيين الدكتور أسامة محمود عبد الرحمن شلبية للقيام بعمل عميد كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء لمدة عام .

جدير بالذكر ، حصل الدكتور أسامة شلبية على بكالوريوس العلوم تخصص الفلك عام 1982 ، ثم حصل على درجة الماجستير من جامعة القاهرة في الفيزياء الفلكية سنة 1988 ، ثم حصل على درجة الدكتوراه من معمل فيزياء الفلك من جامعة لايدن بهولندا سنة 1995 .

 تدرج بالمناصب الأكاديمية حتى وصل الى درجة أستاذ علوم الفلك والفضاء والأرصاد عام 2007 بجامعة القاهرة ، ثم رئيس قسم علوم الفلك والفضاء بكلية العلوم جامعة القاهرة عام 2018 .

ثم عيٌن عضوا باللجنة الوطنية لعلوم الفلك والفضاء بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي ، ثم عضواً بمجلس بحوث علوم الفضاء والاستشعار عن بعد بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي ، ثم عضوا في لجنة الترقيات بالمعهد القومي للعلوم الفلكية والجيوفيزيقي، ثم أستاذ زائر بجامعة أوهايو الولايات المتحدة الأمريكية ، و بجامعة ناجويا باليابان ، وبجامعة هوكايدو باليابان ، و بجامعة سول بكوريا الجنوبية .

كما حصل الدكتور أسامة شلبية على وسام فارس من الطبقة الثانية من رئيس وزراء فرنسا ، و على جائزة الدكتور محمود خيرى في الفلك من أكاديمية البحث العلمي .


 ‏






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل