تدريبات مسرحية واستعراضات في المساعيد والسلام بشمال سيناء

تواصل المواقع الثقافية بفرع ثقافة شمال سيناء تقديم أنشطتها الثقافية والفنية المختلفة، حيث تم اللقاء النهائي للمسابقة الثقافية الصيفية والتي نفذها قصر ثقافة الطفل بضاحية السلام والذي عقد بين فريقي قصر ثقافة طفل العريش بضاحية السلام وبيت ثقافة المساعيد



وانتهى اللقاء بفوز قصر ثقافة طفل العريش بضاحية السلام وحصوله على المركز الأول وبيت ثقافة المساعيد المركز الثاني، كما عقد الموقع ذاته محاضرة تثقيفية جيولوجية بعنوان "باطن الأرض لغز جيولوجي" حاضر فيها  د. رمضان محمد جمعة عضو هيئة التدريس بجامعة العريش تحدث خلالها عن الزلازل وانقسامات الدول وكيف أن بعض البحار الصغيرة تحولت إلى محيطات بسبب زيادة الفجوات والتي تنتج عن تحرك الكتلة الصلبة.

نظم بيت ثقافة قاطية مسابقة فنية، ووزعت جوائز رمزية على أصحاب أفضل ثلاث رسومات في المسابقة، كما نفذت مكتبة الشهداء ورشة حكي بعنوان "حكاية من حكايات زمان" أشرف عليها روحية عرسان و د. شيماء بخيت.

و تواصل المواقع الثقافية بفرع ثقافة شمال سيناء أنشطتها الثقافية والفنية المختلفة، حيث نظم بيت ثقافة المساعيد يوما مفتوحا استعرض فيه مواهب الرواد في التمثيل والاستعراض هذه المواهب التي تنبع من داخل الأطفال والتي تؤكد مدى حرصهم على المشاركة بمواهبهم وتنميتها وتطويرها، فتم تدريبهم على بعض المقطوعات المسرحية للأطفال والتي تعبر عن قيمة من القيم الأخلاقية التي يجب أن يتحلى بها كل طفل وكذلك بعض السلوكيات من احترام واخلاق وعبادات، كما نظم قصر ثقافة طفل العريش بضاحية السلام مسابقتين في الألعاب الترفيهية والشطرنج.

نظمت مكتبة الشهداء الثقافية مسابقة في الألعاب الذهنية المسلية كونكت فور وشطرنج، وذلك لتنمية قدرات الأطفال الذهنية، وتم توزيع بعض الجوائز الرمزية على الفائزي







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل