تدفق مياه الإصلاح والتطوير تجدد شرايين الآبار الجوفية بالوادى الجديد

استكمالا لتدفق شرايين الإصلاح والتطوير بدأت إدارة المياه الجوفية وشرق العوينات بالداخلة تنفيذ اعمال تركيب وصيانة خطوط مياه الآبار الجوفية داخل حيز الزراعات بالعديد من قري وتوابع مركز الداخلة


 

 

شاهد البث المباشر

بث مباشر مباراة البرازيل والارجنتين اليوم الجمعة 15 - 11 - 2019 الساعة 7 مساء

 


عماد الجبالى

وذلك من خلال لجان مشكلة برئاسة المهندس حمدى سيدهم مدير عام إدارة المياه الجوفية والمهندس محمد محمود يوسف مدير تفتيش غرب بالتنسيق مع المهندس حسن عودة مفتش شرق الداخلة والمهندسة هبة عبدالناصر مدير العملية بالتعاون مع المهندس محمد الحضرى وكيل تفتيش شرق الداخلة .


ويأتى ذلك فى إطار ضمان وصول المياه الي جميع الزمامات وري جميع الأراضي استعداد لبداية موسم زراعة محصول القمح حيث تم الإنتهاء من تركيب معدية بئر ٣ الجديدة بواسطة معدات الوحدة المحلية وتم إزالة الضرر.


وشهدت لجان المتابعة اليوم تنفيذ عملية إحلال وتجديد عدد من المساقى الزراعية من خلال تركيب خط مواسير بمسقى بئر 32 موط الإستراحة بهدف رفع كفاءة المسقى وتقليل الهدر وتوصيل المياه للمنتفعين.

 من جانبه أكد المهندس محمد محمود يوسف مفتش غرب المياه الجوفية بالداخلة أنه تم اليوم عمل صيانة لبئر ١٢ القديم وترميمه بصبة خرسانية حول رأس البئر للحفاظ علي منسوب المياه المتدفقة من البئر  مشيرا إلى تمهيد موقع بئر الراشدة ١ من خلال عمل توسعة للطريق المؤدي الى البئر إستعداد لدخول معدات الحفر وإنشاء معدية قطر ١٦ بوصة بالتعاون مع المنتفعين والوحدة المحلية لقري الراشدة.

ولفت محمود إلى نجاح الإدارة  بالتعاون بين الروابط والوحدة المحلية لقري الراشدة والمنتفعين فى تسوية موقع بئر 8 الزنقورة تمهيدا لتشغيلها بالطاقة شمسية.


يذكر  أن انجازات قطاع المياه الجوفية متمثلة في الادارة المركزية للمياه الجوفية لجنوب الصحراء الغربية بالوادي الجديد وتحديدا داخل أروقة إدارة المياه الجوفية بمركز الداخلة وشرق العوينات  كثيرة ومتعددة والتى استطاعت خلال الأربعة سنوات الماضية إضفاء حالة من الإستقرار العام والقبول الشعبى من قبل المزراعين واهالى المركز بعد نجاحها فى صناعة القرارات الصادرة إلى أعمال منجزة ترجمت واقع  مطالب جميع الفئات المجتمعية لتضع يدها على بداية مراحل التغيير الجذري للبنية الأساسية على نحو يحقق التنمية المستدامة لمستقبل الزراعة والرى بالوادى الجديد.

وأن الفترة الحالية شهدت تنفيذ عدد من الأعمال والانجازات المتحققة تعتمد على المتابعة الدورية وحصر المشكلات ليتم وضعها ضمن حيز التنفيذ لمجموعة من الإجراءات اللازمة والمدروسة قبل إتخاذ القرارات بما يتناسب مع القوانين المنظمة والصالح العام .

وذلك فى ضوء ماتقوم به الإدارة بجميع أقسامها الفنية والإدارية سعيا لإقامة جدار صلب من الثقة بين المواطن وبين أهدافها الرامية إلى الإصلاح والتطوير بالتزامن مع تحركات الدولة وتوجهاتها الحالية لوضع الزراعة فى مصر على خريطة التنمية المستدامة بجميع محافظاتها المختلفة .

وهو ما أشار إليه المهندس حمدى سيدهم مدير إدارة المياه الجوفية بالداخلة أن العمل بمنظومة الإدارة المائية بمركز الداخلة يسير بخطا ثابتة على نحو يدعو للتفائل والمضى قدما لتحسين كافة المرافق والخدمات من خلال تشكيل لجان متابعة وصيانة شبه يومية بجميع  الآبار الزراعية بقري وتوابع المركز بما يتناسب وطبيعة الخطة الموضوعة وأولويات العمل بالاماكن الاكثر احتياجا.



 

 

شاهد البث المباشر

بث مباشر مباراة البرازيل والارجنتين اليوم الجمعة 15 - 11 - 2019 الساعة 7 مساء

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل