تعرف على اخر مستجدات كورونا خلال الساعات القليلة الماضية 

ينتشر  فيروس كورونا المستجد بوتيرة متسارعة حتى انه قد تجاوز 590 الف اصابة حول العالم و26 الف حالة وفاة اكثرها فى القارة العجوز اوروبا كما نهش الفيروس الجسد الامريكى لتصبح رقم واحد فى الاصابات 

واليكم اخر مستجدات فيروس كوفيد 19 المستجد 

الكويت 
سجلت وزارة الصحة الكويتية 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية وإجمالي الحالات المسجلة يرتفع إلى 235

المانيا 
ارتفعت المانيا بعدد الاصابات بفيروس كورونا  الى 48582 فيما بلغت بعدد الوفيات  325

المغرب 
 كما ارتفعت اعداد الاصابة بفيروس كورونا اليوم الإصابات الى 358 مقابل 23 وفاة و11 حالة شفاء

اليابان 
اما اليابان فقد سجلت صحة طوكيو أكبر زيادة يومية بعدد إصابات كوروناحيث أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، السبت، أن طوكيو سجلت أكثر من 50 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وهو ما يمثل زيادة يومية قياسية في عدد الإصابات.

وطلبت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي من سكان العاصمة والمناطق المحيطة بها تجنب الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى حتى 12 أبريل نيسان وذلك في أعقاب زيادة حالات الإصابة بالعدوى التي قالت إنها جعلت طوكيو قريبة من إعلان حالة الطوارئ.

 إسرائيل

وقد أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، السبت، ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 3460 حالة، بينها 50 خطيرة.

ولفتت إلى أن 89 إسرائيليا تعافوا من الفيروس، في حين تم تسجيل 12 حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة أن 484 من المرضى يتلقون العلاج بالمستشفيات، و1828 يتلقون العلاج في منازلهم، و469 في فنادق خصصت لعلاج مرضى فيروس كورونا، في حين أن باقي المصابين لم يتقرر كيف سيتم علاجهم.

وتجتمع الحكومة الإسرائيلية، مساء السبت، على الهاتف من أجل اتخاذ قرار بتشديد الإغلاق.

السودان 
وقد اعلنت السلطكات الصحية السودانية اليوم تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا لمواطنيْن قدما من الخارج

تزايد إصابات كورونا في تايلاند ونيوزيلندا

قال المتحدث باسم المركز الحكومي لإدارة الوضع الخاص بفيروس كورونا في تايلاند، السبت، إن بلاده سجلت 109 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة واحدة ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 1245 و6 وفيات.

وأضاف أن أحدث حالة وفاة هي لمريض كان يعاني‭‭ ‬‬بالفعل من بعض المضاعفات الصحية.


وفي نيوزيلندا، سجلت 83 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، لتصبح هذه ثاني أكبر زيادة يومية في عدد الإصابات بالفيروس، نظرا لتوقف الحياة في البلاد بسبب الإغلاق.

ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البلاد إلى 451 إصابة، حسبما قال مراقب الحكومة النيوزيلندية جون أومبلر، في مؤتمر صحفي.

ويتوقع مسؤولو الصحة استمرار الارتفاع في حالات الإصابة قبل أن تبدأ في التراجع، نظرا لأن معظم المواطنين يمكثون في منازلهم بموجب إجراءات الإغلاق الصارمة، والتي تستثني العاملين في المجالات الحيوية.

الهند 

سجلت وزارة الصحة الهندية ارتفاع فى عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 873 من بينها 19 وفاة و78 حالة شفاء

روسيا 
تجاوزت اعداد الاصابات بفيروس كورونا اليوم السبت 1264 حالة بروسيا الاتحادية وذلك بعد تسجيل السلطات الصحية 228 حالة جديدة 

نيويورك 
وأفادت بيانات السلطات في الولاية ان هناك  7 آلاف إصابة جديدة و134 حالة وفاة.، أن عدد المصابين ارتفع إلى أكثر من 44 ألف مصاب، فيما بلغ عدد الوفيات 450 حتى الآن.

وقد حذر خبراء الصحة العامة في أمريكا من أن الوباء لم يبلغ ذروته بعد في البلاد، لكن هناك عوامل عدة خلف تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات في هذا البلد.

 أعلنت السلطات الصحية الأمريكية، تسجيل أكبر عدد إصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم، حيث أشارت إلى تسجيل 100 ألف إصابة، مع وفاة حوالي 1600 شخص.

 

 

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل