تعرف على الهداف التاريخي لمواجهات الاهلى مع فرق تنزانيا

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره سيمبا التنزاني فى الثالثة من عصر اليوم الثلاثاء على ملعب استاد مكابا بدار السلام بالجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ونجح الأهلي في الفوز على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من دور المجموعات، والتي أقيمت على استاد القاهرة.

ويتصدر الأهلي المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، متساويًا بنفس الرصيد مع سيمبا التنزاني الذي يأتي في الوصافة لفارق الأهداف، ثم يقبع فيتا كلوب في المركز الثالث برصيد نقطة، ويتذيل المريخ الترتيب بدون نقاط.

ونستعرض في السطور التالية أبرز أرقام مواجهات الأهلي  مع الأندية التنزانية في مختلف البطولات الإفريقية. 

تحمل مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني اليوم في النسخة الجارية من دوري الأبطال، الرقم19للأهلي أمام الأندية التنزانية على مدار مسيرته القارية بعدما خاض18مباراة من قبل.
تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في11 مباراة وتعادل في4 مباريات وخسر3 مرات.

التقى الأهلي بأربعة أندية من تنزانيا هي «يانج أفريكانز-سيمبا - بامبا - ماجي ماجي».

ويأتي يانج أفريكانز، على رأس قائمة الأندية التنزانية  التي التقاها نادي القرن، بعدما واجه الأهلي في10 مباريات؛ كان أولها في دوري أبطال إفريقيا نسخة١٩٨٢، وآخرها في نسخة٢٠١٤ من البطولة ذاتها.

ويأتي سيمبا في المرتبة الثانية، بعد يانج أفريكانز، بعدما التقى بالأهلي في أربع مباريات.
بالإضافة إلى سيمبا ويانج أفريكانز، التقى الأهلي مع فريق بامبا موانزا في بطولة إفريقيا أبطال الكؤوس عام ١٩٩٣، ثم التقى بفريق ماجي ماجي، في بطولة دوري الأبطال نسخة١٩٩٩ في دور الـ٣٢.

الفوز بخماسية دون رد هو العنوان الأبرز لمواجهات الأهلي بفرق تنزانيا، وهي النتيجة التي حققها بطل إفريقيا التاريخي على حساب «يانج أفريكانز وبامبا وسيمبا».

نجح لاعبو نادي القرن في زيارة شباك الفرق التنزانية في 36 مناسبة، ويعد حسام حسن، لاعب الأهلي الأسبق، هو الهداف التاريخي لمواجهات بطل إفريقيا مع فرق تنزانيا بعدما سجل6 أهداف.


واستقبلت شباك الأهلي7 أهداف، ونجح في الخروج بشباك نظيفة في12 مباراة، من أصل 18، وتمنعت شباك فرق تنزانيا أمام لاعبي الأهلي في4 مباريات.

ومن المقرر ان تُذاع مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني عبر قناة beIN Sports HD 7.

ومن المتوقع ان يخوض الاهلى اللقاء أمام سيمبا بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: محمد الشناوى

خط الدفاع : محمد هانى - بدر بانون – أيمن شرف - ياسر ابراهيم

خط الوسط : حمدى فتحى - عمرو السولية

خط الهجوم : محمد مجدى قفشه - محمود كهربا - جونيور أجاي - والتر بواليا



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل