تعليم بني سويف يناقش الإستعداد للعام الدراسي الجديد

عقدت سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف اليوم  بقاعة المديرية لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2010/2021 في حضور المهندس محمد ياسين مدير هيئة الأبنية التعليمية ومديري عموم المديرية ومديري الإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية والتوجيه المالي والإداري والتدريب والأكاديمية المهنية والإحصاء واللامركزية المالية، حيث قامت وكيل الوزارة بتحليل محتوي مؤتمر وزير التربية والتعليم بخصوص بدء العام الدراسي الجديد.

أكدت وكيل الوزارة على بدء الدراسة 17أكتوبر وفق الخطة التي وضعتها الوزارة متمثلة في حضور الصفوف من kg1 حتى الثالث الإبتدائى في مدارس الفترة الواحدة 4 أيام في الأسبوع والفترتين 3 ايام أسبوعيا وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطلاب على مستوى المدرسة.

ومن الرابع حتى السادس الابتدائي الحضور في مدارس الفترة الواحدة سيكون يومين أسبوعيا ومدارس الفترتين 3 أيام في الأسبوع والصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي الحضور يومين أسبوعيا ومن الأول الثانوي حتى الثالث الثانوي الحضور يومين أسبوعيا وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطلاب على مستوى المدرسة.

وبالنسبة للكتب الدراسية من الصف الأول الثانوي حتى الثالث الثانوي لن يتم طباعة كتب وسيتم إتاحة جميع الكتب على التابلت وإتاحة عدد من الوسائل التعليمية مثل القنوات التليفزيونية والمكتبة الرقمية والمنصات التعليمية.

اما بالنسبة للصفوف من kg1 حتى الثالث الإبتدائى سيتم تدريس مناهج النظام الجديد 2.0 متعدد التخصصات ومن الرابع الإبتدائى حتى الثالث الإعدادي يتم استلام الكتاب المدرسي إلى جانب شرح جميع المناهج المقررة عبر عدة وسائل تعليمية مساعدة للطلاب.

وأشارت وكيل الوزارة بأنه سيتم إضافة كتابين جديدين وهما ( كتاب القيم واحترام الآخر " معا نبني ") بداية من الصف الثالث الإبتدائى وكتاب بناء الشخصية الوطنية ) للمرحلة الثانوية.

واضافت وكيل الوزارة بالنسبة لطابور الصباح بأن كل مدرسة تحدد اقامة أو الغاء الطابور حسب الكثافة ومساحة الفناء، وعلى آخر تحدثت وكيل الوزارة عن تفعيل مجموعات التقوية داخل المدارس لمحاربة الدروس الخصوصية.

كما شددت وكيل الوزارة على إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية للحفاظ على الصحة العامة وإجراء مسح شامل لجميع المدارس للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وطالب المهندس محمد ياسين مدير هيئة الأبنية التعليمية بضروة متابعة مديري الإدارات للمدارس والتنسبق مع هيئة الابنية وعرض المشاكل التي تواجه المدارس خلال الصيانة لحلها قبل بدء العام الدراسي الجديد واستغلال المبالغ المخصصة للصيانة.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل