الشيكولاتة الداكنه

تناول الشيكولاته الداكنه صباحا لزيادة النشاط والتركيز فى العمل
فوائد الشيكولاته الداكنه
فوائد الشيكولاته الداكنه

بعض الناس بينهم وبين الشيكولاته نوع من العشق بمعنى الكلمه ولكن البعض يتخوف منها بسبب الخوف من زيادة السكر او كثرة الدهون بها ولكن للعلماء راى اخر يطمئن عشاق الشيكولاته خاصتا الداكنه والتى لها العديد من الفوائد .

اكدت بعض الدراسات والابحاث العلميه أن تناول الشوكولاتة عند الفطور يعطينا "شحنة كبيرة" من التركيز، ويحفز الذاكرة أيضاً مما يعني أن بعض قطع من الشوكولاتة التي يفضل أن تكون داكنة من شأنها أن تحضرك إلى يوم عمل طويل

وقد أثبتت دراسة قامت بها جامعة كوبنهاغن ان كلما كان لون الشوكولاتة داكن، كلما كان تأثيره على خسارة الوزن أكبر. وذلك لأنه، بحسب الدراسة نفسها، تعمل الشوكولاتة السوداء على تخفيف الشهية خصوصاً المشبّعة بالسكر والدهون. بالتالي، ينصح الأخصائيون بتناول قطعة صغيرة من هذه الشوكولاتة يومياً . 

 للشيكولاتة  العديد من الفوائد للجسم خاصة عند تناولها بكميات معتدلة منها : 

غنية بمضادات الأكسدة:

إذ تحتوي الشكولاتة الداكنة على مركبات عضوية تمتلك نشاطاً حيوياً، وتؤثر كمضادات الأكسدة وتقي هذه المضادات من تلف الخلايا الذي تسببه الجذور الحرّة التي يؤدي تراكمها إلى الإصابة بالالتهاب من الدرجة البسيطة والعديد من الأمراض كالسرطان، وأمراض القلب، ومرض ألزهايمر .

تحسين تدفق الدم وخفض ضغط الدم:

حيث إنّ الفلافونولات التي توجد في الشكولاتة الداكنة تُحفز إنتاج أكسيد النيتريك الذي يؤدي بدوره إلى إرسال الإشارات إلى الشرايين لاسترخائها مما يسبب تقليل مقاومة الدم للتدفق، وكذلك تقليل ضغظ الدم، إلا أنّ هذا التأثير يُعدّ بسيطاً، كما وُجدّ عدم تأثيره في إحدى الدراسات عند استهلاكها من قِبل الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

كما اثبتت دراسات اخرى ان الانتظام فى تناول القليل من الشيكولاته الداكنه يقى من امراض القلب وتحسين الحاله المزاجيه وتعزيز الرؤية والحمايه من السكتات الدماغيه . 

ولكل ما سبق ولفوائد صحيه اخرى كثيرة احرصوا على تناول قطعة صغيرة من الشيكولاته الداكنه صباحا او كوب من الكاكاو الخام مع الحليب الخالى الدسم لمزيد من النشاط والحيوية والتركيز .  

نقلا عن بعض المواقع العلمية .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

عداد مباشر ... كورونا

المصابون

الوفيات

المتعافون

كورونا ... عدد الوفيات والإصابات حول العالم