هيرمس
شايل جيل
جامعة الجلالة تستقبل وفداً من المركز الثقافي البريطاني لتفعيل التعاون المشترك بين الجانبين

استقبل الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، والدكتور طارق ابو المعاطي، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، وفداً من المركز الثقافي البريطاني، وممثلاً عن السفارة البريطانية بالقاهرة، وذلك بحضور الدكتور علي صبور، أمين مجلس أمناء جامعة الجلالة وممثلين من العمداء ومديري البرامج وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة


كما ضم الوفد البريطاني كلاً من؛ السيدة اليزابيث وايت، رئيس المركز الثقافي البريطاني، وروث كوكس، نائب رئيس المركز، وجيمس توول، ممثل السفارة البريطانية، والبروفيسور جون مكجفرن، مستشار المركز الثقافي البريطاني للتعليم العالي.

في بداية اللقاء؛ قام الدكتور محمد الشناوي، بالترحيب بالضيوف وقدم عرضاً توضيحياً عن رؤية وأهداف جامعة الجلالة ضمن المشروع القومي للجامعات الأهلية الجديدة، التي تم انشائها بتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت رعاية الاستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الذي يتابع الجامعة عن كثب ويمدها بكل الدعم المطلوب، لتكون منارة للعلم والبحث العلمي في المنطقة.

واضاف الشناوي، أن هذه الزيارة تأتي انطلاقاً من حرص جامعة الجلالة علي التعاون الدولي مع كافة المؤسسات العربية والأجنبية، لتعزيز أواصر التعاون العلمي والثقافي المشترك.

من جانبه، أكد الدكتور طارق ابوالمعاطي، علي أن جامعة الجلالة تهدف إلي إعداد جيل مختلف من الخريجين، قادر علي المنافسة في سوق العمل العالمي من خلال برامج دراسية مميزة تخدم رؤية مصر 2030، مشيرا إلي أن الجامعة تمثل امتداداً للعاصمة الإدارية الجديدة، خاصة بعد افتتاح مشروع المونوريل الجديد، مما سيجعلها منطقة جذب سياحي وتعليمي في ذات الوقت.

واضاف ابو المعاطي، أن جامعة الجلالة تضم ايضا 4 مشاريع عملاقة؛ منها مستشفى الجلالة الجامعي الذي سيخدم المنطقة بأكملها، ومركز وقاعة مؤتمرات كبري لاستقبال المؤتمرات والمنتديات الدولية والاقليمية، بالإضافة الي سكن جامعي فندقي، منوهاً إلي أن قرار انشاء الجامعة يضم أيضاً تأسيس أكاديمية متقدمة للعلوم تهدف إلى خدمة الأبحاث العلمية.

وخلال الزيارة اجتمع الوفد بأعضاء لجنة التخطيط الإستراتيجي لجامعة الجلالة برئاسة الدكتورة رانيا نخيل، حيث قامت بعرض خطة اللجنة وأهدافها، في ظل التعاون المشترك مع المركز الثقافي البريطاني، وذلك لبدء الانتقال من مرحلة التخطيط الي مرحلة التنفيذ.

من جانبه، صرح البروفيسور جون مكجفرن، مستشار المركز الثقافي البريطاني للتعليم العالي، أن بداية من اليوم سيتم البدء في مرحلة تنفيذ التعاون المشترك بين المركز وجامعة الجلالة، من حيث العمل علي تحقيق أهداف الوحدة، في خلق بيئة تعليمية فريدة لطلاب الجامعة، وعقد المزيد من الشراكات على المستويين المحلي والعالمي.

 وفي ختام الزيارة، قام الأستاذ الدكتور محمد الشناوي، بتقديم دروع التكريم للسادة الضيوف،
وذلك بعد اصطحابهم في جولة داخل حرم الجامعة شملت معرض لطلاب مجال الفنون والتصميم، ومبني مجال الطب، وقاعة المؤتمرات، وسكن الطلاب. 

كما قام الوفد، بزيارة معالم مدينة الجلالة، معربين عن سعادتهم بهذه الزيارة، التي تأتي لتأكيد التعاون المستمر والمثمر بين جامعة الجلالة والمركز الثقافي البريطاني.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق