قوافل طبية وزيارات تبادلية

جامعة القناة تطور عزبة الصفيح بالإسماعيلية دعما للقرى الأكثر احتياجا ..صور

أكد الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة قناة السويس على حرص أن الجامعة استكمال أعمال التطوير بعزبة الصفيح التابعة لقرية الفردان نطاق مركز ومدينة الإسماعيلية  في اطار فعاليات المبادرة الرئاسية بتطوير القرى الأكثر احتياجا.



 واضاف ان جهود الجامعة في تطوير العزبة نجحت في تنفيذ العديد من أعمال التطوير مثل أعمال دهان المنازل وأعمدة الإنارة و تجديد المسجد و مدرسة الفصل الواحد واكتشاف المواهب واستضافتهم بالجامعة وأعمال الصيانة بمدرسة ابو فودة وعقد أكثر من دورة فى تنمية المشروعات الصغيرة وقافلة الاصحاح البيئى التى شملت المجال الطبى والبيطرى والإرشاد الزراعى والتثقيف الصحي.

 واوضح ان جامعة قناة السويس استانفت أعمال التطوير التى بدأتها بعزبة الصفيح بقرية الفردان منذ أوائل شهر يوليو والتى تستمر حتى نهاية شهر أغسطس وذلك ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير القرى الاكثر احتياجا بالموافقة على البرنامج المقترح لإستئناف أعمال التطوير بالقرية والذى سيستمر على مدار ثلاث ايام من الاثنين ٢٦ حتى الأربعاء المقبل.

وأشار الى ان برنامج الأعمال يتضمن  إقامة قافلة طبية بالقرية يوم الاثنين القادم ٢٦ اغسطس تتضمن إجراء الكشف الطبى على أهالى القرية فى العديد من التخصصات وتقديم العلاج والأدوية وكلا من الكشف والعلاج بالمجان بإشراف الدكتورة داليا منصور رئيس فريق العمل المشارك في تطوير عزبة الصفيح و الاستاذ عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة بالجامعة.

  بينما يتضمن اليوم الثانى ٢٧ اغسطس زيارة طلاب جامعة قناة السويس من قادة المستقبل إلى مدرسة أبو فودة الإعدادية الموجودة بالقرية حيث يلتقى الطلاب مع شباب القرية ويشاركوهم فى العديد من الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية يشرف على اللقاء الدكتورة داليا منصور و الدكتور محمد غنيم المشرف العام على الأنشطة الطلابية بالجامعة.

وفى ختام اليوم الثالث للبرنامج يوم الاربعاء ٢٨ اغسطس تستضيف الجامعة مجموعة من طلاب مدرسة الفصل الواحد التابعة للقرية  داخل الجامعة يزوروا خلالها مزرعة كلية الزراعة وكلية العلوم وكلية الطب البيطرى ونادى العاملين كما توفر الجامعة عمل كرنفال لعرض منتجات الأسر من أهالى القرية داخل الجامعة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل