هيرمس
شايل جيل
جامعة الوادى الجديد تبحث انشاء أول مركز اقليمى للاستشارات العلمية ودراسة الظواهر

استقبل الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد وفد المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية برئاسة الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد وذلك اليوم السبت بحضور الدكتور أحمد حرباوى عميد كلية العلوم وكلاء وأعضاء هيئة التدريس بكليتى العلوم والزراعة بالوادى الجديد.


 خلال اللقاء استعرض الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد تاريخ المعهد والأقسام التي يضمها ودور كل منها في خدمة التنمية الشاملة، مشيرا إلى أهمية محطات رصد الزلازل على مستوى الجمهورية التابعة للمعهد ودورها في خدمة المجتمع.

من جانبه أكد  الدكتور عبد العزيز طنطازى، رئيس جامعة الوادى الجديد، أن اللجان العلمية المشتركة من الجامعة ووفد المعهد القومى للبحوث الفلكية الجيوفيزيقية يواصل أعمال بحث وتفسير ماهية هذه الانبعاثات وأسبابها العلمية، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الايام القليلة المقبلة توقيع اتفاقية التعاون بين الجامعة والمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية لإنشاء المركز الإقليمي للاستشارات العلمية والتقنية لتنمية الوادي الجديد بحضور محافظ الإقليم والقيادات التنفيذية والجهات المعنية بالمحافظة.

 وتابع أن المركز يقوم على التعاون البناء والمثمر بين الباحثين من الطرفين وربطهما بالتنمية الشاملة والمستدامة طبقا لخطة الدولة 2030 وما بعدها من خطط مستقبلية وذلك في ضوء تقديم الدعم الفني والاستشارات للجهات المشاركة (الجامعة والمعهد) والمجتمع المحلي والإقليمي والعالمي في إطار تخصصات الطرفين ، فضلا عن تبادل الخبرات العلمية والفنية بين الطرفين واقتراح المشروعات البحثية والتطبيقية.

وقال الدكتور أحمد حرباوى عميد كلية العلوم وكلاء وأعضاء هيئة التدريس بكليتى العلوم أن البروتوكول يتضمن دعم المشروعات القومية والتنموية بالمحافظة والتصدي للمشاكل التقنية والبيئية وتقييم المخزون الجوفي والثروات الطبيعية والطاقة الشمسية والطاقة الجديدة والمتجددة.

ولفت حرباوى إلى أهمية المركز فى إعداد الدراسات المعنية بالكوارث الطبيعية والحد من المخاطر وتنظيم دورات تدريبية الطلاب والخريجين وإعداد كوادر بحثية وكذلك ندوات عامة لتثقيف وزيادة الوعي لدي المجتمع.





تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي

تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي جوجل نيوز جوجل نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق