جامعة يوكلان (UCLan) الانجليزية تشارك في مجلس الأكاديمية الاستشاري للصناعة نحو تحقيق خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠

في اطار التعاون الاستراتيجي بين الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة يوكلان الانجليزية University of Central Lancashire (UCLan) ، شاركت جامعة يوكلان في المؤتمر السنوي لمجلس الأكاديمية الاستشاري للصناعة.

 حيث تعمل جامعة يوكلان مع الأكاديمية البحرية منذ عام ٢٠١٥ كشريك للنجاح  بمصر لتحقيق الرؤية الاستراتيجية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، وذلك من خلال العمل علي ثلاثة محاور رئيسية لتحقيق التنمية المستدامة من مجموع سبعة عشرة محوراً حددتها الأمم المتحدة عام 2015 لتحقيق التنمية المستدامة بحلول عام ٢٠٣٠:

1. جودة التعليم وتوفير فرص التعليم للجميع.

2. تطوير الصناعة و الابتكار لتحقيق التصنيع الشامل لمنتج متطور و تنافسي.

3. عقد الشراكات مع الجامعات والشركات لتحقيق أهداف جودة التعليم و تحقيق الوصول الى منتج متطور و تنافسي.

ولتفعيل هدف ضمان جودة التعليم وضعت جامعة يوكلان و الأكاديمية البحرية خطة عمل 2015 – 2020 لتنفيذ أهداف جودة التعليم و توفير منح تعليمية للجميع، شملت علي:

1. تنفيذ برامج تدريبية للطلاب والشركات لمدة ٢-٣ اسبوع بانجلترا على برامج هندسية ذات أهمية تقنية وتشمل على تنمية مهارات المتدربين الشخصية والفنية وخلق الروح التنافسية وبرامج زيارات ميدانية و للشركات، مع استخدام جميع موارد جامعة يوكلان و مراكز الأبحاث، مما يؤهل المتدربين لإحتياجات سوق العمل علي برامج الصيانة الذكية – الميكاترونكس - الماكينات الذكية – إدارة العمليات الإنتاجية، ويصل عدد المتدربين لهذا العام 250 متدرب.

2. تنفيذ برامج دراسية مشتركة في موضوعات دراسية متطورة لمراحل ما قبل البكالوريوس في الهندسة و الدراسات العليا, وفيها يدرس طالب الأكاديمية السنة النهائية بجامعة يوكلان ويحصل علي شهادتين، من جامعة يوكلان و من الأكاديمية البحرية، مثل برنامج الميكاترونكس والماكينات الذكية والصيانة الذكية.

3. تنفيذ مشروعات المنح التدريبية والتعليمة المقدمة من الإتحاد الأوروبي للجامعات والشركات المصرية، وقد تم تنفيذ أربعة برامج للإتحاد الأوروبي بما يعادل 50 مليون جنيه مصري تمنح للمتدربين، وتشمل علي ٣٠٠ منحة دراسية لطلاب الجامعات المصرية في مرحلة ما قبل البكالوريوس و ٤٠ منحة لدراسي درجة الماجستير و ٤٠ منحة لدراسة درجة الدكتوراه في الهندسة و ٣٠ منحة لتدريب مهندسي الشركات المصرية، مثل شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية والشركة المصرية للاقمار الصناعية نايل سات وشركة بنسو، و١٥٠ منحة لتبادل أعضاء هيئة التدريس من الجامعات المصرية.

وتعمل الأكاديمية البحرية وجامعة يوكلان كشريك في تحقيق هدف تطوير الصناعة والإبتكار للتنمية المستدامة لتحقيق التصنيع الشامل لمنتج متطور تنافسي، من خلال مركز يوكلان الهندسي للإبتكارات والبحوث والحلول الصناعية والذي تم افتتاحة في عام ٢٠١٩ للعمل مع الشركات المحلية و العالمية لربط البحوث والتطوير والتعليم بالصناعة. و تعمل كلية الهندسة بجامعة يوكلان مع الأكاديمية البحرية للإستفادة من هذه التجربة.

كما تعمل جامعة يوكلان علي تحقيق هدف عقد الشراكات لتحقيق التنمية المستدامة من خلال عقد الشراكات مع الجامعات والشركات المصرية، حيث يعتبر هذا الهدف هو العنصر الأول والاهم في نجاح أي عمل من خلال العمل الجماعي مع الشركاء لتحقيق النجاح وضمان التنمية المستدامة، مثل  شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية وشركة نايل سات و شركة بنسو في تنفيذ برامج منح الاتحاد الأوروبي السابق ذكرها حتي عام ٢٠٢٢.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل