حرقوا محكمة الغردقة واشعلو في سيارة شرطة بالبحر الأحمر
حسن حمدان

عانت محافظة البحر الأحمر كغيرها من محافظات الجمهورية بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة. في الرابع عشر من أغسطس من عام 2013 بعد حرق سيارة شرطة بمحيط محكمة الغردقة وإثارة الشغب والقتل العمد .
 

فقبل مرور 8 سنوات من الآن. وتحديدًا يوم فض رابعة. عاشت المحافظة وخاصة مدينة الغردقة وميدان الدهار الذي حدثت فيه الوقائع في هذه الأيام العصيبة التي يصعب أن تمحي من ذاكرة أهالي المحافظة. بسبب أعمال العنف التي شهدتها. 


اقتحمت جماعة الرئيس المعزول وأنصاره محكمة الغردقة وأشعلوا النيران في سيارة شرطة متواجدة داخل أسوارها وتحطيم نوافذ المحكمة . وتبادلوا إطلاق نار كثيف بينهم وبين قوات الشرطة. كما احتلوا ميدان الدهار في وسط مدينة الغردقة وقاموا بعمل سور من الطوب يحيط الميدان وهم بداخل السور. مرددين هتافات مناهضة للشرطة والجيش.


يقول خالد الجهيني "شاهد عيان" بالغردقة ومنسق ثورة 30 يونيو بالبحرالأحمراقتحمت جماعة الرئيس المعزول وأنصاره في يوم فض اعتصام رابعة محكمة الغردقة وأشعلوا النيران في سيارة شرطة متواجدة داخل أسوارها وتحطيم نوافذ المحكمة . وتبادلوا إطلاق نار كثيف بينهم وبين قوات الشرطة. كما احتلوا ميدان الدهار في وسط مدينة الغردقة. 


أوضح أن ثورة 30 يونيو. انقذت مصر من مؤامرة كانت تستهدف الدولة والشعب علي السواء و أثبتت للعالم كله أنه لا أحد يستطيع قهر إرادة المصريين. وأن الجيش المصري وقف بجانب الشعب وحمي إرادة الملايين الذين خرجوا للتصدي للفاشية المتسترة بشعارات دينية. ورفض الاستسلام للتدهور العام. ومخططات تزييف الوعي.


يؤكد محمد خضر "شاهد عيان" أن طفلاً ورئيس مباحث قسم ثان الغردقة و16 آخرين اصيبوا.
 



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل