حسام جابر: انطلاق مشروع "التصنيع بدون هدر".. أبريل المقبل

قال المهندس حسام جابر مدير عام مصنع بداية للأدوات الكتابية، إنه من المخطط انطلاق مشروع تطبيق تقنيات مبادئ التصنيع الرشيق "اللين"،

قال المهندس حسام جابر مدير عام مصنع بداية للأدوات الكتابية، إنه من المخطط انطلاق مشروع تطبيق تقنيات مبادئ التصنيع الرشيق "اللين"، بالمصنع في شهر أبريل المقبل، بدعم مركز تحديث الصناعة ويستمر لمدة عام، بهدف من تحسين خدمات الإنتاجية مع التخطيط للإنتاج والمشتريات.

 

وأكد جابر، استعدادهم التام  للتطوير والتدريب وتطبيق النظم العالمية وخاصة اليابانية للنهوض بالمصنع، مشيدا في الوقت ذاته، بمساندة مركز تحديث الصناعة، للصناعات المحلية لتتمكن من منافسة مثيلاتها المستوردة، فضلا عن تقديم كل أوجه الدعم والمساندة لتعميق التصنيع المحلي، والارتقاء بالقدرة التنافسية للصناعة المصرية وتعميق التصنيع المحلى للمكونات ومستلزمات الإنتاج.

جدير بالذكر، أن مصنع بداية انتهى من تطبيق مشروع الـ 5s، والمصنع المرئي، بدعم من مركز تحديث الصناعة، وحقق المصنع، حينها وفرا قيمته مليون جنيه مصري، خلال ٦ أشهر من تطبيق المشروع.

 


ويطبق نظام 5S لتحسين الجودة وزيادة الإنتاجية في المصانع، وهو حجر أساس لبداية تطبيق اللين، وهو ضرورة لتطوير بيئة عمل جيدة، ومشروع 5S هو نقطة البداية لجميع التحسينات ؛ فالتاءات الخمس هي أساس وقاعدة "الإدارة الرشيقة"Lean Management والإنتاج في الوقت المحدد JIT.

وال 5S هي اختصار لـ 5 كلمات يابانية تبدأ بحرف الـ S، وهي سلسلة من الخطوات والإجراءات التي تستخدم لترتيب مكان العمل، بأفضل طريقة لتحسين بيئة العمل ومن ثم تحسن الأداء ورفع مستوى السلامة.



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل