حسين كريم: 19 مليار دولار أرباح الشركات المصنعة للألعاب الإلكترونية خلال ذروة كورونا

قال صانع المحتوى حسين كريم المعروف بحسوني كيمنك، إن أرباح الالعاب الإلكترونية خلال ذروة تفشي فيروس كورونا بداية من ابريل وحتى نهاية يونيو، وصلت إلى 19 مليار دولار امريكي بزيادة 10٪ عن الثلاثة أشهر الاولى من عام 2020.

واوضح حسين كريم، أن الولايات المتحدة واليابان والصين كان لهم نصيب الاسد من أرباح الالعاب الإلكترونية خلال النصف الاول من عام 2020، حيث حققت الولايات المتحدة 10 مليارات دولار، وحققت اليابان حوالي 8 مليارات دولار وفيما جاء الصين في المركز الثالث ب 6.7 مليار دولار.

ولفت حسين كريم إلى أن أعلى 3 ألعاب حققت أرباح خلال النصف الأول من العام كانت "ببجي وروبلومس وبوكيمون" ، منوها أن الألعاب الإلكترونية باتت مصدرا من مصادر الدخل وهو ما يستوجب الاهتمام بهذه الصناعة في وطننا العربي.

ولفت حسين كريم إلى أن ارباح الالعاب الالكترونية والتطبيقات الالكترونية كان لها نصيب الاسد من الايرادات والارباح خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا، واتجاه معظم الدول والحكومات للتحول الرقمي واستخدام الانترنت.

شدد على انه يجب الاهتمام بشكل عام بالتحول الرقمي ووضع تصور، لاستخدام الانترنت والتكنولوجيا في العديد من الوظائف بدلا من الشكل التقليدي الذي ضيع فرصا كبيرة في الانجاز وبالتالي أثر على النمو بشكل عام.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل