حملة صحية تعدم 56 كيلو مواد غذائية فاسدة في الطور..صور

تمكنت إدارة مراقبة اﻷغذية بمديرية الصحة بجنوب سيناء بالإشتراك مع مكتب صحة طور سيناء من ضبط ٧٩ عبوة من المواد الغذائية المختلفة منتهية الصلاحية بطور سيناء و تشميعهم وتحرير ثلاث محاضر ضبط بشأنهم للعرض علي النيابة العامة .



 كما قام فريق التفتيش بضبط وإعدام ٥٦ كيلو مواد غذائية جافة بسبب تغير في الخواص الطبيعية  بناء علي تعليمات  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بتشديد الرقابة علي أماكن تداول الأغذية والمشروبات  تزامنا مع بدء العام الدراسي .

واكد  الدكتور خالد أبوهاشم وكيل الوزارة على تكليف لجان من مراقبة الأغذية للإشراف المباشر علي الأغذية المتداولة داخل المدارس للتأكد من سلامتها والتشديد علي أهمية سحب عينات بصفة دورية وإرسالها للمعامل المركزية بالوزارة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي والتأكيد علي أهمية نظافة المدارس والمناطق المحيطة بها لمنع وإزالة أي مصادر التلوث.

وتشكلت اللجنة برئاسة دكتور أيمن الشناوي مدير مراقبة اﻷغذية بالمديرية . وإشراف  عزوز عبدالعزيز مراقب عام اﻹدارة  وعضوية مفتشي الاغذية باﻹدارة ومكتب صحة طور سيناء وسامي رفعت  مراقبة اﻷغذبة بالمديرية. وصلاح منصور  مراقبة اﻷغذية بالمديرية وعادل عبدون  من مكتب صحة طور سيناء.

وكلفت اللجنة  بالمرورعلي ٤٦  منشأة غذائية بطور سيناء للتأكد من سلامة اﻷغذية والمشروبات حرصا علي الصحة العامة وسلامة المواطنين وحمايتهم من أية ممارسات ضارة .

واسفرت عن  ضبط ٧٩ عبوة من الأغذية منتهية الصلاحية وإعدام ٥٦ كيلو أغذية لتغير الخواص كما حررفريق العمل عدد ٢٦  محضر  لنقص اﻹشترطات الخاصة بالنظافة العامة وتم تحرير ٢٠  محضر لعدم حمل شهادات صحية تفيد خلو المشتغلين باﻷغذية والمشروبات من اﻷمراض المعدية والتي تنتقل عن طريق الطعام كما تم سحب عدد ١٧ عينة وإرسالها للمعامل المركزية بالوزارة  بالوزارة .

واكد ابو هاشم علي أن المديرية مستمرة في شن حملاتها الوقائية والدورية علي اﻷسواق بكافة مدن المحافظة لضمان سلامة الغذاء مع إتخاذ كافة اﻹجراءات القانونية الكفيلة بردع كل من تسول له نفسة اﻹضرار بالصحة العامة للمواطنين  .







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل