فى الدورة التاسعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

حميدة رئيسا شرفيا وتكريم المخرج الكبير سمير سيف والنجمة ياسمين عبد العزيز

أعلن السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أن الممثل محمود حميدة وافق على الإستمرار رئيساً شرفياً فى الدورة التاسعة للمهرجان والتى ستعقد فى الفترة من 6 إلى 12 مارس 2020 وأبدى ملاحظات هامة حول طبيعة المسابقات والفاعليات للدورة القادمة.


جاء ذلك خلال الإجتماع الأخير مع رئيس المهرجان والذى عقد بحضور المخرجة عزة الحسينى مدير المهرجان .
كما أعلن فؤاد خلال اللقاء عن تكريم المخرج الكبير سمير سيف فى الدورة التاسعة لما قدمه للسينما المصرية من أعمال متميزة ومتنوعة تميزت بالجودة الفنية والتواصل مع الجماهير والتى شكلت الوجدان العربى والإفريقى ويعرض له فيلمه الأخير " أغسطنيوس ابن دموعها " وهو انتاج مشترك بين تونس والجزائر وفرنسا .
وقالت المخرجة عزة الحسينى مدير المهرجان أن الدورة التاسعة سوف تشهد مسابقات جديدة بناءاً على توصيات رئيس شرف المهرجان الممثل محمود حميدة ليصل المهرجان إلى الأفارقة في جميع أنحاء العالم وليس فقط داخل القارة السمراء كما عبرت عن سعادتها بتكريم النجمة ياسمين عبد العزيز من جيل النجوم الحالى والتى قدمت أفلاماً مبهجة أسعدت الجماهير فالكوميديا نوع مهم من الأفلام السينمائية وياسمين قد فرضت نمطاً سينمائياً إنسانياً جديداً حقق نجاح جماهيريا وتجاريا كبيرا.
من ناحيتها عبرت  النجمة ياسمين عبد العزيز عن سعادتها بهذا التكريم وشكرت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية على تكريمها في الدورة المقبلة مؤكدة على أهمية المهرجان وتفرده فى الاهتمام بالسينما الافريقية وأشارت أن سعادتها مضاعفة بهذا التكريم لأنه بمحافظة الأقصر وهى  إحدي محافظات صعيد مصر المتعطش للسينما والثقافة . 
وقد سبق وأعلن المهرجان عن أن الدورة التاسعة سوف تحمل إسم الفنان فريد شوقى بمناسبة مئويته كما ان الدورة مهداه لروح الممثل المالى الكبير "ستيجيه كواياتى" والممثلة والمغنية المصرية عقيلة راتب من مصر  .
يذكر أن مهرجان الأقصر تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة والخارجية والسياحة والبنك الأهلي المصرى وبالتعاون مع محافظة الأقصر  ونقابة المهن السينمائية .

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل