تحت رعاية وزير البترول 

خدمات البترول الجوية توقع عقد شراء طائرتين هليوكوبتر.. صور وفيديو

وقع اليوم اللواء يحيى حسين رئيس مجلس إدارة شركة خدمات البترول خلال فعاليات معرض مصر الدولى للبترول "إيجيبس "2020 عقد شراء طائرتين هليوكوبتر إيطالية الصنع طراز "Aw139" ليصل عدد الطائرات التى تمتلكها الشركة من ذات الطراز 8 طائرات ووليصل أسطول الشركة إلى 44 طائرة سواء الهليوكوبتر أو ذات الجناح الثابت .

شهد توقيع العقد الطيار إلياس صادق رئيس مجلس إدارة الاكاديمية المصرية لعلوم الطيران والمستشار هانى عبدون مستشار رئيس مجلس الإدارة لشئون التعاقدات وعدد من قيادات الشركة.


أكد اللواء يحيى حسين رئيس شركة خدمات البترول الجوية أن توسع وتحديث الأسطول يأتى تنفيذا لخطة الشركة لدعم أنشطة إستكشاف البترول والغاز داخل المياه العميقة فى شرق البحر المتوسط مشيرا إلى أن هذا الطراز من الطائرات "AW139" يستخدم فى خدمة أنشطة الإستكشاف واللإنتاج بحقول الغاز بالمياه العميقة بالبحر المتوسط وفى مقدمتها نقل العاملين والمعدات بحقول الغاز بالمياه العميقة بالبحر المتوسط ومنها حقل الغاز "ظهر" وحقول شمال الأسكندرية .

 

اللواء يحيى حسين: الهدف دعم أنشطة إستكشاف البترول والغاز داخل المياه العميقة
 

كشف اللواء يحيى عن خطة الشركة التى تضمنت زيادة أسطول الهليوكوبتر بطائرات ذات مدى أبعد وسعة أكبر وإستبدال الطائرات لقديمة بأخرى حديثة اتناسب أعلى معايير السلامة العالمية لإستخدامها فى عمليات البحث والإستكشاف فى المياه العميقة والتى تمثل مستقيل الإستكشافات فى مصر خاصة بعد توقيع العديد من الإتفاقيات البتلرولية الجديدة.

 

إعتماد الشركة مركزا لتسويق وإصلاح وصيانة قطع الغيار

وأعلنت شركة "ليوناردو" الصانعة لطائرات الهلية\وكوبتر "AW" عقب توقيع العقد عن إعتماد شركة خدمات البترول الجوية كمركز خدمة معتمد فى مصر لتسويق قطع الغيار وإصلاح وصيانة قطع غيار الهليوكوبتر من ذات الطراز.
أكد اللواء يحيى أن هذا الإعتماد يؤدى إلى توفير فرص عمل للشباب والإعتماد على العمالة المصرية المؤهلة إضافة إلى توفير العملة الأجنبية نتيجة الإصلاح فى مصر بدلا من إرسالها للخارج والإنتظار فترات طويلة وما يترتب عليه من تقليل المخزون والإستفادة من رأس المال المستثمر لدعم الأقتصاد القومى.

 

المستشار هانى عبدون" نستغل فاض طاقة طائراتنا لدعم الإقتصاد القومى 


من ناحية أخرى أكد المستشار هانى عابدون مستشار ريس الشركة لشئون التعاقدات أن إستراتيجية شركة خدمات البترول الجوية تهدف إلى إستغلال الفائض فى طاقة الطائرات لإستخدامه فى دعم الإقتصاد القومى سواء عن طريق شركات السياحة أو من خلال إستخدام الهليوكوبتر فى المسروع القومى لغسيل عوازل أبراج كهرباء الضغط العالى تحت إشراف وزارة البترول وذلك تنفيذا لخطة الدولة 2030

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اقرأ جريدة الجمهورية PDF
اقرأ جريدة المساء PDF

عداد مباشر ... كورونا

المصابون

الوفيات

المتعافون

كورونا ... عدد الوفيات والإصابات حول العالم