د. محمود كمالة: الحكومة نجحت فى دعم الفئات الأولى بالرعاية بتوجيهات الرئيس

قال الدكتور محمود مرسى كمالة، أمين الموارد البشرية والخدمة المجتمعية بأمانة المعادى وطرة بحزب مستقبل وطن، إن الحكومة نجحت خلال السنوات القليلة الماضية فى دعم الفئات الأولى بالرعاية، من خلال تدشين عدد من البرامج التى نفذتها الدولة بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة تحقيق حد أدنى لحياة كريمة للمواطن المصري تليق بالمتطلبات المعيشية.

وأضاف في بيان له، أنه خلال السنوات الماضية التى تمثل فترة قيادة الرئيس السيسي، سنجد برامج متنوعة تستهدف الفئات الأولى بالرعاية، والتى كان منها برامج "تكافل وكرامة"، حيث تم تخصيص رواتب شهرية لأسر وفئات تعانى من ضيق ذات اليد، بمليارات الجنيهات، كما تم أيضًا السماح بإتاحة قروض ميسرة لدعم الأسر تمكنها من الانتاج وذلك من خلال عدد من المشروعات المقترحة البسيطة والتى تدر دخل مناسب لأسرة.

وتابع: أن تلك البرامج التى تم تدشينها أعادت مفهوم المسؤولية المجتمعة للدولة تجاه الفئات التى تحتاج إلى مد يد العون لها، مشيرًا إلى ما جرى بشأن مضاعفة المخصصات المالية ومستهدفاتها، مع تطبيق خطوات الاصلاح الاقتصادى التى سمحت لمصر بعد ذلك ببناء احتياطى نقدى قوى، اتاح للدولة بتحمل صدمات أزمة كورونا الاقتصادية والعديد من التحديات الأخرى.

وأشار "أمين الخدمة المجتمعية عن مستقبل وطن"، إلى أننا ومع بدء انتشار وباء (كوفيد 19)، خلال العام الجاري، واتجاه الدولة إلى تعليق بعض الانشطة الاقتصادية، بشكل جزئي، عملت على الفور لتوفير رواتب للعمالة الغير منتظمة والتى تعد أول المتأثيرين بالأزمة.

وأفاد د. محمود كمالة أن ذلك الدعم القوى الذى أظهرته الحكومة كان يمكن تحقيقه فى ظروف سابقة، لكن تكاملت عناصر بناء الدولة القوية التى تسمح بمساعدة ابنائها فى وقت الأزمات، مستندة على اقتصاد بدأ فى التعافى بعد سنوات شهدت فيه الدولة حالة اضطراب كبيرة، قبل قيادة الرئيس السيسي.
 

 

 

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل