هيرمس
شايل جيل
رئيس البنك الزراعى : أولوية لدعم ومساندة الاستثمار الزراعى بالصعيد
جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

أكد علاء فاروق رئيس البنك الزراعى المصرى أن البنك الزراعى هو الوحيد على مستوى القطاع المصرفى الذى يقوم بتمويل مختلف الانشطة المرتبطة بالزراعة بفائدة 5% فقط ، مشيرا إلى أن دعم ومساندة قطاع الزراعة  خاصة فى محافظات الصعيد يأتى فى مقدمة أولويات البنك الزراعى خلال الفترة المقبلة .


واوضح المحاسب علاء فاروق خلال اجتماع مع اتحاد المستثمرين برئاسة محرم هلال  مساء اليوم الأحد  أن هناك خطة ينفذها البنك الزراعى  لتطوير 24 فرعا “هاب” متطورا على مستوى الجمهورية مزودين بوحدات للتحليل ودراسة المخاطر لمساعدة أصحاب المشروعات في خطط مشروعاتهم للوصول إلى أفضل نتائج.

وأشار "فاروق" إلى أن برامج الدعم والمساندة التى يقدمها البنك الزراعى تغطى كافة القطاعات المرتبطة بالزراعة من أجل تعظيم العائد منها ومن ذلك ما يتعلق بالصادرات الزراعية مثل زراعة الرمان في الصعيد والذى يدخل ضمن اهتمامات البنك، ويتماشى مع خطة تعظيم الرقعة الزراعية من أجل دعم خطة الدولة لزيادة الصادرات.

وأضاف صالح الشامي، المدير التنفيذي للبنك الزراعي المصري، إن دعم البنك للسوق المصري، قائم على دعم كافة القطاعات والنواحي ، مشيرا إلى وجود خطة يجرى تنفيذها خلال الفترة الحالية  لدعم الشباب وتمويلهم، في القرى والمناطق الزراعية لتوسيع الرقعة الزراعية واقامة مشروعات جديدة وزيادة فرص عمل الشباب.

وكشف "الشامى" عن وجود برامج لمساعدة العديد من الأعمال مثل تخريد السيارات ودعم الصناعات المحلية ، كما توجد  خطة للمساهمة في رفع حجم الصادرات لتتخطي 30 مليار دولار سنويا، عبر دعم الصناعات الغذائية والصناعات المرتبطة بالزراعة.

ومن جانبه عرض محمد فاضل، رئيس قطاع الاتصال المؤسسي بالبنك، خلال الاجتماع تفاصيل خطة البنك الزراعى لدعم المصدرين بفكر متغير، لإيصال مزيد من الدعم للصناعات والمستثمرين لزيادة القيمة المضافة للمنتج المصري.

وأشار فاضل، إلى أن البنك الزراعي، يسعى ليكون من أفضل البنوك في القطاع المصرفي المصري، خلال 3 سنوات، عبر إحداث العديد من التغييرات والتطويرات في البنك.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق