فى افتتاح متحف علوم طنطا

رئيس جامعة طنطا : مستعدون للتعاون مع أكاديمية البحث العلمي لخدمة الإقليم

أكد الدكتور عماد عتمان  رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة مستعدة للتعاون مع أكاديمية البحث العلمي لخدمة إقليم الدلتا وكل الأقاليم في مصر.

جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم، متحف علوم طنطا بمركز تنمية إقليم وسط الدلتا، بحضور الدكتور أحمد عطا ، نائب محافظ الغربية ،

أكد الدكتور عماد عتمان  رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة مستعدة للتعاون مع أكاديمية البحث العلمي لخدمة إقليم الدلتا وكل الأقاليم في مصر.

جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم، متحف علوم طنطا بمركز تنمية إقليم وسط الدلتا، بحضور الدكتور أحمد عطا ، نائب محافظ الغربية ، والدكتور الرفاعي مبارك، نائب رئيس جامعة طنطا، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، والدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الاسكندرية ، والدكتور محمد لبيب سالم المشرف علي مركز تنمية إقليم الدلتا بطنطا.

وأوضح رئيس جامعة طنطا ، أن السنوات الخمس الأخيرة شهدت نقلة نوعية في الأبحاث التي تتبناها الأكاديمية خاصة القابلة للتطبيق بما يخدم المجتمع، مشيرا إلي ضرورة وجود خطة استراتيجية ورؤية واضحة ومحددة الهدف بما يحقق التنمية التي تنشدها الدولة.

وقال الدكتور محمود صقر ، رئيس أكاديمية البحث العلمي، إن مكتبة الإسكندرية صرح ثقافي وعلمي عملاق لابد من الاستفادة منه خاصة في مجال المتاحف العلمية وتبسيط العلوم، مشيرًا إلى أن الثقافة العلمية ليست ترفيه ولكنها تمثل أحد الأهداف الاستراتيجية للدول التي تسعى إلى تحقيق التنمية، مضيفًا أنه جاري بحث إمكانية التوسع في إنشاء متاحف مماثلة في محافظات أخرى بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية.

وفي كلمته التي ألقاها، أكد الدكتور مصطفي الفقي على أهمية العلم بوصفه مفتاح تقدم الأمم، وضرورة تبسيط العلوم للأطفال، إلي جانب عودة البرامج العلمية المبسطة التي كانت تعرض على التليفزيون المصري، مشيدًا بجهود أكاديمية البحث العلمي الأكاديمية في فتح الآفاق أمام الأجيال الجديدة.



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل