رئيس لجنة التصالح بالإسماعيلية يناشد بتخفيض سعر المتر ومد فترة تلقي الطلبات

قال المهندس الاستشارى وليد أحمد فؤاد رئيس لجنة التصالح فى مخالفات البناء بالإسماعيلية،  أن قانون التصالح يصب فى مصلحة المواطن لتقنين أوضاعه وتوصيل المرافق وفي نفس الوقت يأتي في مصلحة الدولة لإستكمال اعمال البنية الأساسية .

وأشار رئيس لجنة التصالح بالإسماعيلية إلى أنه لايتحدث عن النواحي المادية ، موضحا  أن مصلحة المواطن في تقنين وضعه بشكل قانوني واستكمال مرافق العقار الخاص به وبالتالي الاستفادة منه بالشكل الأمثل وفقا للقانون يضمن وبشكل امن  .

وأردف مهندس وليد فؤاد أن مصلحة الدولة في هذا الصدد تكمن في إيقاف نزيف البناء العشوائي غير المخطط والتعديل على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ،قائلا أن قانون التصالح يهدف إلى  معالجة الأخطاء السابقة وعدم تكرار نفس الأخطاء في المستقبل والحفاظ على الرقعة الزراعية وتوفير الخدمات الأساسية بجميع النواحي .

 وناشد رئيس لجنة التصالح بالإسماعيلية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، بمد مهلة تلقى طلبات التصالح وفقا للقانون خصوصا وان الهدف منها مد فترة جديدة تيسيرا على المواطنين ، وذلك نظرا لعدم وضوح الصورة للكثير من المواطنين واستكمالا لإجراءات توفير المستندات .

ووجه المهندس الاستشارى وليد احمد فؤاد شكره لمحافظ الإسماعيلية اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة على تخفيض سعر المتر بنسبة ٢٥ ٪  ،  مناشدا  المحافظ بمزيد من التخفيض لسعر المتر بمدينة الإسماعيلية مراعاة لأحوال المواطنين البسطاء بالمدينة الساحلية. 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل