رئيس لجنة النقل والمواصلات:افتتاح محطة هليوبوليس بمترو الانفاق اكتوبر المقبل و النزهة العاشر فى ابريل 2020 صــــور

كتب – مصطفى الشــهاوى : أكد المحاسب هشام محمد عبد الواحد رئيس لجنة النقل و المواصلات بمجلس النواب أنه جارى انهاء تنفيذ محطة هليوبوليس للإفتتاح في أكتوبر 2019 وذلك




كتب – مصطفى الشــهاوى :

أكد المحاسب هشام محمد عبد الواحد رئيس لجنة النقل و المواصلات بمجلس النواب  أنه جارى انهاء  تنفيذ محطة هليوبوليس للإفتتاح في أكتوبر 2019 وذلك بعد  خروجها من الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق لعدم استكمالها .. وجارى والإنتهاء من تنفيذ باقي المرحلة الرابعة وتشمل محطات( النزهة – هشام بركات – قباء – عمربن الخطاب – الهايكستب- عدلي منصور)  ليتم إفتتاحها في إبريل 2020 بعد إفتتاح محطات (هارون – الألف مسكن – نادى الشمس) بالمرحلة الرابعة من هذا الخط ..

 

 

مشيرا إلى أن المرحلة الرابعة تمتد من محطة هـارون بمصر الجديدة في مسار نفقي حتى محطة النزهة  بطــول 5.15 كــم ثم في مســار علوي حتى محطة السلام والمعروفة بـ"عدلي منصور" بالقرب من موقف العاشر بطول 6.37 كــم.
مشيراً إلى امتداد وصلة المطار من محطة هارون حتى صالة الركاب 3 بمطار القاهرة في مسار نفقي بطول 6.65 كــم ليصل إجمالي طول المرحلة إلى 18.17 كــم و15 محطة.

 

مدبولى يشهد دخول ماكينة الحفر العميق لمحطة ناصر

وكشف المحاسب هشام محمد عبد الواحد رئيس لجنة النقل و المواصلات بمجلس النواب عن الجدول الزمنى للإنتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق التى تمتد من محطة العتبة حتى الكيت كات ثم المحطة التبادلية بمحور روض الفرج حتى جامعة القاهرة بطول 17.7 كم وتشتمل على (15) محطة، بتكلفة اجمالية للخط بجميع مراحله إلى 97 مليار جنيه.
مشيراً أنه يتم تنفيذ المرحلة الثالثة علي ثلاثة أجزاء الأول بطول 4كم من العتبة حتي الكيت كات وتشتمل علي عدد (4) محطات نفقية وهـــــي " ناصر – ماسبيرو- الزمالك – الكيت كات " ومخطط إفتتاحه في ديسمبر2021..

 

مدبولى يطلق إشارة العمل بماكينة الحفر العملاقة بمحطة مترو جمال عبدالناصر
الجزء الثانى بطول 6,6 كم من محطة الكيت كات حتى المحطة التبادلية عند محـور روض الفرج وتشمل على 6 محطات[ محطة نفقية ( السودان ) وعدد4 محطات علوية ( إمبابة - البوهى– القومية العربية –الطريق الدائري) ومحطة سطحية ( المحطة التبادلية عند محور روض الفرج ) ] ومخطط إفتتاحه في يونيه 2022..

 

وزارة النقل وفينسي الفرنسية تتفقان على دفع معدلات التنفيذ بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو
الجزء الثالث بطول7.1 كم من محطة الكيت كات حتي جامعة القاهـرة ويشمل 5 محطـات [ 3محطات نفقية ( التوفيقية – وادي النيل – جامعة الدول ) ومحطة علوية ( جامعة القاهرة ) ومحطة سطحية ( بولاق الدكرور) ] ومخطط إفتتاحه في أبريل 2023.

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل