رئيس محكمة أسوان: وصول القضاة المشرفين على إنتخابات الشيوخ2020

إنتهت اللجنة الفرعية المشرفة على إنتخابات مجلس الشيوخ بأسوان، من أعمال تعقيم وتطهير كافة اللجان الفرعية واللجنة العامة التى ستجرى بها الإنتخابات يومى 11 و12 أغسطس الجارى.

وقال المستشار أسامة إبراهيم رئيس محكمة أسوان الإبتدائية ورئيس اللجنة الفرعية لإنتخابات مجلس الشيوخ بأسوان، خلال تصريحات صحفيه له اليوم بأسوان، انه تم تطهير كافة اللجان الفرعية واللجنة العامة  بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بأسوان، مع توفير بوابات للتعقيم والمطهرات داخل اللجان فى إطار الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا،.

 مع التاكيد على رؤساء اللجان بإلتزام الناخبين بالإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعى المطلوب وعدم السماح بدخول اللجان دون إرتداء الكمامات الطبية، وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى سهولة ويسر وتحويل هذا الحدث إلى عرس ديمقراطى حقيقى  .

وأضاف :جاري تسكين القضاء المشرفين على الإنتخابات داخل فنادق الإقامة، والبالغ عددهم  255 قاضى باللجان الفرعية بالإضافة إلى 6 مستشارين باللجنة العامة ومقرها قاعة عروس النيل بمدينة أسوان، و6 مستشارين حفظ و23 قاضى ومستشار إحتياطى، لافتا إلى أن أن إجمالى عدد الناخبين المقيدين فى الجداول الإنتخابية بالمحافظة يصل إلى نحو مليون و35 الف و571 ناخب وناخبة.

وتابع انه تم التنسيق الكامل مع أجهزة الامن للبدء فى نشر التمركزات الأمنية داخل وخارج اللجان فى إطار توفير المناخ الامنى الكامل وتامين اللجان خلال سير العملية الإنتخابية.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل