رفع درجة الاستعداد بتموين الجيزة استعدادا لعيد الأضحى المبارك

أكد ،المحاسب هشام كامل ،وكيل وزارة التموين بالجيزة، انه قد تم رفع درجة الاستعدادات القصوى بالمديرية استعدادا لاستقبال عيــد الاضحـــى المبارك حيث تم التنسيق مع الجهات المختصة مع مديرية الصحة ، والطب البيطري، ومديرية الزراعة ،وجهاز حماية المستهلك، بالمحافظة، مع التأكيد إلغاء الاجازات لجميع المفتشين والمشرفين على المخابز البلدية، بهدف عمل حملات تفتيشية على الاسواق ،ومحلات بيع اللحوم ،والأسماك كما تم وضع خطة للجان التفتيش شاملة جميع الأنشطة .



مشيرا، أنه  تم وضع خطة لصرف الدقيق البلدي للمخابز البلدية من الشون والمطاحن التموينية خلال فتــرة العيــد  وتكثيف الحملات بدائــرة المحافظة لتحقيق حماية المستهلك من كافة أنواع الغش و"التدليس" فضلا عن العمل على زيادة المعروض من كافة السلع التي تهم المواطن بالعيد. كما تم منع تداول سلع الألعاب النارية مثل "البمب " ،والصواريخ ومنع احتكار بعض السلع بمعرفة بعض التجار. والزام جميع التجار والمحلات بالإعلان عن أسعار البيع.

كما، تم التنسيق مع جهاز حماية المستهلك بإصدار مطبوعات إرشادية لتنوير المستهلك عند شراء الأضحية حيث تتضمن التأكد عند شراءها أن تكون ذو عيون براقة لامعة  مع عدم وجود إسهال ظاهر خلف "الليه" و عدم وجود كسور أو إصابات  فضلا عن دم وجود رشح أو مخاط حول الأنف  وأن يكون ذكراً ذو "قرن" وأن تكون الفروة "مجززة" و خالية من الأمراض الظاهرة وأن يكون عمره سنة فأكثر .

وأوضح وكيل الوزارة، أن صفات اللحم الجيد     وردى اللون وأن يكون الدهن أبيض ناصع للجاموس، والضأن، وفى البقري مائل للاصفرار ، وأن تكون والأختام واضحة ومقروءة ومميزة لكل نوع بحيث أن تكون اللحوم البلدية الكبيرة مثلث أحمر واللحوم البلدية الصغيرة مربع أحمر.  واللحوم المستوردة الكبيرة المذبوحة محليا مثلث بنفسجي واللحوم المستوردة الصغيرة المذبوحة محليا مربع بنفسجي.

وحذر ،هشام كامل من أن تكون اللحوم المعروضة مكشوفة خارج محلات الجزارة وكذلك اللحوم الغير مختومة أو غير واضحة الأختام وان تكون اللحوم المستوردة المجمدة وبها حروق تجميد.  وكذلك من للحوم التي تباع بالقرب من الجزر وحولها " أجنة " سقط وكذلك حذر من اللحوم ذات الرائحة الغير مقبولة متغيرة المظهر. 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل