رياح وأتربة وأمطار بدءًا من الغد.. والخميس والجمعة ذروة العاصفة

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن من المنتظر أن تشهد البلاد، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وذلك اعتبارا من يوم غد الأربعاء، وحتى السبت المقبل.

 

أضاف خلال بيان نشرته الصفحة الرسمية للهيئة عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة ستنشط على شمال البلاد حتى القاهرة، وشمال الصعيد، تصل إلى حد العاصفة يومي الخميس والجمعة، ما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق وإلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، كما تزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

 

أشارت الهيئة إلى أن هذا الانخفاض، يُصاحبه انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة، على كافة الأنحاء، بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات مئوية عن المعدل الطبيعي.

 

كما تتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية تمتد إلى محاظفات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومناطق من سيناء وشمال الصعيد، تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق، كما ستشهد الجمهورية طقسا باردا شمالا، مائل للبرودة جنوبا، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

ومن المتوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم السبت على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.

 

ونصحت "الأرصاد" المواطنين، باستخدام الكمامات في أثناء التعرض للأتربة وخاصة مرضى الصدر والحساسية، وتجنب التواجد أسفل الأشجار ولوحات الإعلانات، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، والقيادة بهدوء على الطرق، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية على البحر المتوسط.

 

وأشارت الأرصاد إلى أن درجات الحرارة العظمى ستتراوح في القاهرة والوجه البحري بين 14 إلى 15 درجة مئوية، وفي السواحل الشمالية الغربية، من 13 إلى 15 درجة مئوية، وفي شمال الصعيد ستتراوح بين 15 إلى 17 درجة، بينما ستتراوح بين 18 إلى 20 درجة.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل