رينيه فايلر يعلن التشكيل الأساسى للأهلى امام الترسانة

أعلن السويسري رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، عن التشكيل الأساسى لفريقه الذى سيخوض به مواجهة الترسانة، المقرر لها الثامنة مساء اليوم، على استاد السلام، فى إطار منافسات دور الـ16 بمسابقة كأس مصر.


وجاء تشكيل الأهلى كالتالي:

"مصطفى شوبير - أحمد فتحي - ياسر إبراهيم - محمود وحيد - أليو ديانج - حمدي فتحي - محمد مجدي أفشة - جونيور أجايي - حسين الشحات - مروان محسن - أليو بادجي.

ويأتي على مقاعد البدلاء كل من:-

" حمزة علاء ومحمد هاني ومحمد فخري وعربي بدر ومحمود كهربا وجيرالدو ومحمد شكري".


وكشف مسئول بالنادى الأهلى، أن مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة الكابتن محمود الخطيب، سيصدر بيان هاماً عقب انتهاء مواجهة الترسانة المقرر إقامتها فى تمام الثامنة مساء اليوم، على ستاد السلام، فى اطار منافسات الدور الـ 16 من بطولة كأس مصر.

جاء ذلك عقب اجتماع محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى، مع جمال جبر مدير المركز الإعلامي بالنادي عصر اليوم، من أجل  صياغة بيان إقالة السويسرى رينيه فايلر المدير الفني للفريق..

واكد أن بيان الأهلى يتضمن تعيين الجنوب افريقي بيتسو موسيماني خلفاً لفايلر، التى سيتم رحيله رسميا عقب انتهاء مواجهة الترسانة.

ونجح الأهلى فى التعاقد مع موسيماني دون دفع أي أموال لناديه السابق صن داونز، حيث قام موسيماني بفسخ عقده معه لكي يمكن له تولي القيادة الفنية للفريق الأحمر ، حيث يرتبط مسئولو الأهلي بعلاقة طيبة مع نظرائهم في صن داونز وهو الأمر الذي سهل المفاوضات بين الطرفين، كما وعد الأخير بتسهيل ملف بيع اللاعب الاورجوياني سيرينو للفريق الأحمر في الموسم الجديد.

وتعاقد الأهلى مع الجنوب إفريقى موسيمانى لقيادة الفريق الأحمر لمدة موسمين، ، خلفاً للسويسري رينيه فايلر المدير الفنى السابق.

 ووافق موسيماني علي ضم ميشيل بانكون مدرب حراس الأهلي في جهاز السويسري رينيه فايلر وذلك بعد إقالة الأخير واسناد المسئولية لموسيماني، ومن المقرر أن يوقع يانكون عقد جديد مع الأهلي بمجرد فسخ العقد مع فايلر غدا الخميس.

حقق السويسرى رينيه فايلر بداية مثالية منذ أن تولى القيادة الفنية للأحمر خلفًا للأوروجويانى مارتن لاسارتى الذى ترك منصبه عقب الخسارة من بيراميدز  بهدف نظيف فى دور الـ16 من مسابقة كأس مصر.

وبداية فايلر مع الأهلى كانت من أدغال أفريقيا عندما خرج لمواجهة بطل غينيا الاستوائية كانو سبورت ليحسم المارد الأحمر الأحمر اللقاء لصالحه بالفوز بهدفين دون رد جاء عن طريق صلاح محسن ووليد سليمان.

ودخل فايلر التاريخ مع الأهلى بعدما حقق لقب كأس السوبر المصري بالفوز على الغريم الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين جاء عن طريق جونيور أجايي "هدفين" وحسين الشحات هدف، فى المقابل جاء هدفي الزمالك عن طريق محمود علاء.

وأستطاع فايلر  مع الأهلى فى التتويج ببطولة الدورى المصرى الـ42 فى تاريخ القلعة الحمراء، والخامسة على التوالى.

نجح فايلر  فى حصد بطولته الثالثة فى مشواره كمدرب بعدما سبق وأن حقق لقبي الدوري والسوبر البلجيكي مع أندرلخت، كما يعتبر المدرب الثالث الأجنبي داخل أروقة الأهلي الذي يحقق لقبًا بعد مباراة محلية أولى وهذا تحقق مع الثنائي البرتغالي توني أوليفيرا في موسم 2003-2004 والإسباني خوان كارلوس جاريدو في موسم 2014 - 2015 بالفوز على الزمالك أيضًا في بطولة السوبر المصرى.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل