اطباق صحيه

زبدة الفول السودانى بين الفوائد والاضرار وتحضيرها بالفيديو
زبدة الفول السودانى
زبدة الفول السودانى

تعدّ زبدة الفول السوداني من أشهر الأطعمة الغنيّة بالعناصر الغذائية، وهي عبارة عن معجون كريمي يتم تحضيره من الفول السوداني بعد تحميصه، وهي من الأطعمة التي يمكن تقدميها على مائدة الإفطار خاصتا للأطفال .



ونتعرف اليوم على فوائد وأضرار زبدة الفول السودانى ومتى نقدمها لاطفالنا ومتنى نمتنع عن تقديمها .

ومن فوائد زبدة الفول السودانى : 

ساعد على بناء العضلات وتغذيتها وتزيد من وزنها وكثافتها بالإضافة إلى أنّها تغذّي الأعصاب أيضاً لذلك يتم تناولها كثيراً من قبل الرياضيين كما يتمّ تدليك العضلات المتعبة بها.

تعمل على تعزيز النشاط الذهني بسبب احتوائها على نسبة عالية من البروتين لذلك تعتبر وجبة كاملة بالإضافة إلى احتوائها على الفسفور وفيتامين ب2 وب1.

تنشّط الذاكرة وتحسن المزاج بالإضافة إلى أنهّا تعتبر علاجاً بسيطاً لهشاشة العظام.
 

تحافظ على مرونة وصحة الأوعية الدموية وتعمل على منع تسرب الكولسترول والكالسيوم الذي يتسبب بجفاف الأوعية الدموية وبعد ذلك تؤدي إلى انسدادها.

تدخل في تحضير العديد من مستحضرات التجميلية، فهي تعمل على منح البشرة الصحة والليونة والنعومة الفائقة كما أنّها تمنع ظهور علامات تقدم سنّ البشرة (الشيخوخة) بما فيها التجاعيد والخطوط الرفيعة.

ومن اضرارها : 

حذر الأطباء الأمهات من اطعام اطفالهم فى سن صغيرة ما قبل العامين  الفول السوداني بأشكاله المختلفة
لأنه يسبب الحساسية والربو والأمراض الجلدية وطالبوا بعدم تناول المواد الغذائية
التي يدخل في صناعتها .

وايضا حذرت الدراسات من الاكثار من تناولها ممن يرغبوا فى انقاص وزنهم لانها مع السكريات قد تتسبب فى زيادة الوزن فى حالة تناولها بكثرة وبانتظام . 

تعرفنا على فوائد واضرار زبدة الفول السودانى تعالوا نتعرف بالفيديو على طريقة تحضيرا فى المنزل من قناة وصفات من مطبخك مع العلم ان ممكن استبدال السودان باى نوع من المكسرات لتحضير زبدة النوع الذى يفضله اولادك  . 


 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل