سعد الحريري المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية يصل القاهرة

 

وصل مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الاربعاء سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية المكلف ، في زيارة للبلاد يلتقى خلالها عدد من المسؤولين 

للتشاور حول ملف أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، خاصة في وجود حرص مصرى على تقريب وجهات النظر بين كافة المكونات اللبنانية .

 

قالت مصادر بالمطار ان  الحريري وصل علي طائرة خاصة ، وتم استقباله والوفد المرافق له باستراحة كبار الزوار الحكومية ، وانهاء اجراءات وصوله .

 

 كان الرئيس اللبناني العماد ميشال عون قد تسلم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي نقلها السفير المصري في بيروت الدكتور ياسر علوي ، عبّر خلالها الرئيس السيسي عن تمنياته للبنان بدوام التقدم والازدهار.

 

وتضمنت رسالة الرئيس السيسى طلب دعم لبنان ، لترشيح الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط لولاية ثانية ، من اجل خدمة القضايا العربية وذلك على ضوء مسيرته الممتدة في العمل العام والتمثيل الدبلوماسي، فضلا عن الجهد الذي بذله أبو الغيط خلال السنوات الماضية للحفاظ على العمل العربي المشترك ، وتعزيز التواصل مع القوى الدولية ومنظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى دفاعا عن القضايا العربية .

 

ونوه الرئيس السيسي في رسالته – بحسب بيان صحفى للرئاسة اللبنانية - بإدارة أبو الغيط الرشيدة للجامعة العربية ومواردها البشرية والمالية ، وهي العوامل التي أرى انها تؤهله لقيادة الجامعة خلال المرحلة المقبلة.



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل