سفير النرويج يشارك فى ندوة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بعنوان "الادارة المستدامة للمحيطات"

نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا اليوم الخميس ندوة بعنوان "الادارة المستدامة للمحيطات" تحت رعاية سفارة النرويج. وشهدت الندوة حضور السفير ستين أرنه روسنس سفير مملكة النرويج لدى القاهرة



الاستاذ الدكتور / إسماعيل عبد الغفار ... الأكاديمية تهتم بقدر كبير بقضية التنمية المستدامة

نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا اليوم الخميس  ندوة بعنوان "الادارة المستدامة للمحيطات" تحت رعاية سفارة النرويج.
وشهدت الندوة حضور السفير ستين أرنه روسنس سفير مملكة النرويج لدى القاهرة، الاستاذ الدكتور اسماعيل عبد الغفار اسماعيل فرج رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا،   الدكتور محيى السايح عميد كلية النقل البحرى والتكنولوجيا، الدكتور بير كريستر لاند مدير مؤسسة "مبتكرات النرويج" ،الدكتورة سارة الزرقا عميد معهد النقل الدولى واللوجستيات بالاكاديمية ،الدكتور تور جنسين نائب رئيس قسم ادارة المخاطر البيئية بشركة DNV GL ،الدكتورة سندرا حداد وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي بكلية النقل الدولي واللوجستيات و الدكتورة إيمان رمضان استشارى النقل الدولى والخدمات اللوجستية.
وألقى سعادة السفير كلمة وأعرب عن سعادته بتواجده بالأكاديمية العربية ومشاركته بهذا الحدث المهم.
وقال أن الادارة المستدامة للمحيطات يجب أن تحظى بإهتمام كبير من جميع الجهات ؛ الجامعات ،المدارس، الأكاديميات، الحكومات والشركات المحلية.وأضاف أن المنظمة البحرية الدولية و الأمم المتحدة و منظمة التجارة العالمية ساهموا فى حفظ المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها على نحو مستدام لتحقيق التنمية المستدامة.
من جانبه رحب الدكتور اسماعيل بسعادة السفير وسعادة قنصل عام النرويج والسادة الحضور وشكرهم على تشريفهم و وتمنى أن تسفر  الندوة عن نتائج مثمرة وناجحة.
وقال : فخور بالتعاون مع النرويج فى العديد من المشروعات فى مجال النقل البحرى .وتوجه الدكتور اسماعيل بالشكر لسعادة السفير لتعاونه الدائم مع الأكاديمية وأنه له دور كبير فى هذا الدعم.
وأشار الي أن النرويج تعد واحدة من الدول الرائدة فى مجال النقل البحرى مضيفا أن الأكاديمية دائما تسعى الى أداء مهمتها ورسالتها وأن يكون لها دورا رائدا فى التعاون مع الجهات الدولية والمحلية ودعم القضايا الحيوية التى تؤثر على اهتمامات الشعوب وعلى أجيال المستقبل .
وقال أن الأكاديمية تهتم بقدر كبير بقضية التنمية المستدامة، وعلى مدار السنوات الماضية، نظمت الأكاديمية العديد من الندوات والمؤتمرات وورش العمل مع شركاء محليين ودوليين ، وذلك لتقديم حلول مبتكرة للعديد من المشاكل التى تؤثر سلبا على موارد البيئة. بالاضافه الى انه تم خصخصة منصب نائب للتنمية المستدامة.
واضاف الدكتور إسماعيل أن الأكاديمية هى رائدة فى مجال التعليم البحرى فى الشرق الأوسط، وأبدى سعادته بمشاركته فى المجلس التفيذى للجامعات الدولية البحرية.

من جانبها ، رحبت الدكتورة سارة الزرقا بالحضور وشكرت السفارة النرويجية على هذا الحدث،وقالت أن المحيطات تواجه خطرا كبيرا و يجب نشر ثقافة رعاية المحيطات بين الأجيال.أنه لا يوجد حياة بدون محيطات نظيفة وصحية وانه يجب الحفاظ عليها لأنها مصدر رئيسي للأكسيجين.وأضافت أن التكنولوجيا تلعب دورا مهما فى الحفاظ على المحيطات، ومن ضمن الحلول التى تم الوصول إليها هى مبادرة من جوجل تدعى "google underwater street view" التى تمكننا من استكشاف المحيطات عن طريق الانترنت دون اللجوء للغوص.لأن الاجيال لا تستطيع الحفاظ على شىء بدون رؤيته. وأضافت انه لابد من الحد من إستخدام البلاستيك .




No



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل