هيرمس
شايل جيل
سلسلة من المستشفيات والمنشآت الطبية في غانا بأيادى مصرية 
أكد الدكتور سعيد دراز رئيس الجالية المصرية فى غانا أن مصر شهدت في الفترة الأخيرة طفرة في النهوض بالصحة وجذب الاستثمارات

 

أكد الدكتور سعيد دراز رئيس الجالية المصرية فى غانا أن مصر شهدت في الفترة الأخيرة طفرة في النهوض بالصحة وجذب الاستثمارات في القطاع الطبي بفضل دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحكومة والقطاع الخاص لوضع الصحة في أولويات الاهتمامات مما شجع شركات مصرية وأجنبية على الدخول باستثماراتها بقوة في القطاع الصحى بمصر، كما شجع الشركات المصرية على نقل خبراتها للدول الأفريقية حيث تحرص القيادة السياسية على تدعيم العلاقات مع دول القارة وعلى رأسها غانا التي تربطها بمصر علاقات تاريخية لها خصوصيتها وتشهد في الوقت الحالي تعاونا مشتركا في شتى المجالات. 
كشف د. دراز عن انتهاء  شركة مصرية من تنفيذ اثنين من سلسلة مستشفيات ومنشآت طبية في غانا يبلغ عددها الاجمالي 9 مستشفيات بايدى وخبرات مصرية.

أوضح أن الشركة المصرية الاوروبية للاستثمار الانمائى «ايرو جيت دي إنفست» ستقوم بتسليم الحكومة الغانية مستشفيين خلال الايام القادمة فى حفل كبير يحضره  الرئيس الغاني نانا اكوفو ادو وكبار المسئولين.

قال ان التصميم والادارة والاشراف والتمويل كله قد نفذته الشركة المصرية بالاستعانة بخبرات مصريه مائة في المائة بمشاركة 56 مهندسا مصريا وكذلك ادارات التعاقدات وادارة المشروعات مصرية .

أكد دراز أن المنشآت الطبية التي تقوم الشركة بتنفيذها في غانا تعتمد على أحدث النظم العالمية في تصميم وبناء وتجهيز المستشفيات وتوفر كافة الخدمات الطبية لكل التخصصات مثل طب الأطفال وصحة الأم والأنف والأذن والحنجرة وطب الأسنان وكافة الجراحات والحروق والعلاج الطبيعي ووحدات العناية المركزة وغيرها، بحيث لم تترك أي تخصص أو مجال دون أن توفر له التجهيزات والإمكانيات اللازمة له مما يعكس ريادة الشركات المصرية في قطاع الصحة ويؤكد التعاون الوثيق بين مصر ودول أفريقيا.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق