شعارات أكثر إبداعا.. طلاب الاكاديمية العربية يطلقون مبادرة لإعادة تصميم شعارات الوزارات المصرية

اطلق طلاب مادة الرسومات بالحاسب بالأكاديمية العربية للعوم والتنكنولوجيا والنقل البحري مبادرة لتجديد وتغيير شعارات " اللوجو"


اطلق طلاب مادة الرسومات بالحاسب بالأكاديمية العربية للعوم والتنكنولوجيا والنقل البحري مبادرة لتجديد وتغيير شعارات " اللوجو" لأغلب الوزارات المصرية والكيانات الأخرى التي تحمل أهمية كبرى. وذلك في إطار حث الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس و الطلاب علي الابتكار في المشاريع المقدمة من الكليات والأقسام.

جاءت تلك المبادرة من خلال مشروع المادة النهائي التي تدرس لكليتي علوم الحاسب و إدارة الأعمال بالأكاديمية تحت إشراف المهندس محمد عبد الحميد كامل رزق ، وهو عبارة عن إعادة تصميم الشعارات الخاصة بأغلب الوزارات و الكيانات المهمة مع عمل التسويق الخاص بهم ليعبر كل شعار عن الوزارة التابع لها ويعكس تاريخ مصر العريق ، وقد نالت التصميمات إعجاب الحضور حيث أشادوا إنها يمكن تنفيذها بالفعل ، حيث شملت التصميمات كلا من وزارات الشباب والاثار والزراعة والكهرباء والعدل والسياحة والثقافة كما ضمت ايضا السكة الحديد والمتحف المصري الكبير والعاصمة الادارية الجديدة.

 

حيث طرح طلاب المادة من خلال تلك الأفكار مبادرة تجديد وتغيير الشعارات الحالية بالشعارات الجديدة التي تحوي علي افكار وتصميمات تليق بتاريخ مصر العريق الذي يتغني به العالم .

يذكر أن تصميم الشعارات "اللوجو" هو علم يدرس ليس فقط اختيار الألوان المستخدمة أو شكل حرف الطباعة، بل هناك معايير أخرى في غاية الأهمية يجب أن تتبع عند تصميم الشعارات التي تعبر عن حضارة وطن وتاريخ يشهد له العالم بالإبداع الفني والإبهار كالحضارة الفرعونية.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل