شوشه يستقبل رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول

أستقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، احمد سمير، رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول والوفد المرافق له، بديوان عام المحافظة بالعريش ، وذلك بحضور ايهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة وعماد اليماني، رئيس فرع الاتحاد بالمحافظة، ورحمي بكير عضو مجلس النواب.

وأكد المحافظ علي دعم المحافظة لجميع اللعبات الرياضية وخاصة رياضة الميني فوتبول.. مشيراً الي مشاركه ٦ هيئات شبابية ورياضة بشمال سيناء في فرع الاتحاد بشمال سيناء. أضاف المحافظ أن الرياضه تشهد ازدهار كبيرا في عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهوريه، بفضل دعمه للرياضه والشباب .

 

وأكد احمد سمير، رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول، ان الاتحاد المصري للميني فوتبول يهدف الي نشر اللعبة في جميع ربوع مصر لتوسيع قاعدة الانتشار والممارسة لرعاية النشيء واكتشاف المواهب والوصول لجميع فئات الشباب بجميع محافظات مصر ، و ذلك من خلال مراكز الشباب. واعلن سمير عن مشاركه فريق من محافظة شمال سيناء في الدوري العام لرياضة الميني فوتبول..

 

مشيراً الي أن المستهدف تسجيل عدد ٥٣٧ الف لاعب من مختلف المحافظات المصرية في الاتحاد المصري للميني فوتبول بدوره أكد عماد اليماني رئيس فرع الاتحاد المصري للميني فوتبول بشمال سيناء، أن "الميني فوتبول" أو كرة القدم المصغرة لعبة وصفها كإسمها كرة قدم مصغرة ، ولكنها منفصلة ومختلفة تماما عن كرة القدم التقليدية ، وكذا عن كرة القدم داخل الصالات.في قواعدها وحجم الكرة التي تلعب بها..

 

مشيرا الي أن هذه الرياضة ولدت في كندا، وانتشرت في 1980 في أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى، قبل أن تصبح ذات شعبية واسعة في أمريكا الجنوبية.قبل أن تصبح ذات شعبية واسعة في أمريكا الجنوبية.

 

عام 2013 تأسس اتحاد دولي للعبة هو (WMF) في مدينة برمنجهام الإنجليزية ويرأسه التشيكي فيليب جودا وتم تنظيم ثلاث نسخ لكأس العالم للعبة عام 2015 بالولايات المتحدة الأمريكية ، وعام 2017 بتونس ، 2019 باستراليا ويضم الاتحاد الدولي للعبة 124دولة بينما يضم الاتحاد الافريقي 26 دولة







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل