شوشه يلتقى اعضاء مجلس نقابة الصيادلة بشمال سيناء

شوشه يلتقى اعضاء مجلس نقابة الصيادلة بشمال سيناء



أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أنه لن يضار مواطن واحد علي مستوي المحافظة ، وأن المحافظة بالتعاون مع مختلف مديريات الخدمات تقوم بتوفير مختلف الخدمات المتنوعة للمواطنين ومن بينها الخدمات الطبية.

كما أكد المحافظ خلال لقائه أعضاء مجلس نقابة الصيادلة ، برئاسة الدكتور محمد الهادي، نقيب الصيادلة بشمال سيناء، وبحضور الدكتورة أمل الخليلي، مدير إدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية، علي قيام الصيدليات بتوفير متطلبات المواطنين من مختلف الأدوية والمستلزمات الطبية في مختلف المناطق وبأسعار مناسبة للمستوي الاقتصادي للمواطنين بالمنطقة التي بها الصيدلية. وشدد المحافظ علي تفعيل الرقابة علي الصيدليات بالتنسيق بين النقابة ومديرية الصحة ، وعدم بيع الأدوية المخالفة طلبًا للربح السريع، واتخذ الإجراءات القانونية تجاه أي مخالف ، بجانب التركيز علي ثقافة تركيب الأدوية ، بحيث يكون الصيدلي دومًا مطلعًا علي كل ما هو جديد في علم الأدوية.

وأشار المحافظ إلي تخصيص قطعة أرض لصالح نقابة الصيادلة بشمال سيناء بشرط أن يكون هناك غطاء مالي في حساب النقابة لسرعة إنشاء المبني والملحقات الخاصة به..

مؤكدًا علي عبور سيارات الأدوية من نفق القنطرة أسفل قناة السويس ودخول الأدوية في سهولة ويسر إلي المحافظة. بدوره أستعرض الدكتور محمد الهادي، نقيب الصيادلة بشمال سيناء دور النقابة في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية خلال الفترة الماضية سواء خلال فترة السيول في مدينة العريش وخلال الثورة والأحداث التي واكبت حرب غزة واستقبال مصر للجرحى الفلسطينيين..مشيرًا إلي أن النقابة بدأت العمل في شمال سيناء عام 1985 ،

حيث تولي رئاسة مجلس النقابة آنذاك الدكتور محمد محمد آدم، ثم الدكتور محمود حمودة، في الفترة من 1991 وحتي 2006 ، ثم الدكتور حسام رفاعي حتي الدورة الماضية.

أضاف نقيب الصيادلة ، أن النقابة تقوم بخدمة 1250 صيدليًا من بينهم 1150 صيدليا مقيدًا في عضوية النقابة، بجانب 345 صيدليا يعملون في مديرية الشئون الصحية..

حيث أن الصيدلي أساس المنظومة الطبية والإنسانية..مشيرًا إلي توقيع بروتوكول مع جامعة سيناء لتدريب طلبة طلية الصيدلة خلال الأجازة الصيفية ، وبروتوكول آخر مع عدد من الجمعيات الأهلية لنشر الوعي الطبي وإبراز دور الصيدلي في المجتمع.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل